السبت 1 يونيو 2024

«العسومي»: كلمة محمد بن زايد خارطة طريق ترسخ مكانة الإمارات عربيا وإقليميا ودوليا

العسومي

عرب وعالم13-7-2022 | 21:13

إيمان الطيب

أشاد عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي بالكلمة الشاملة التي ألقاها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي وجهها لأبناء شعبه والمقيمين على أرضها، واصفًا إياها بخارطة طريق ترسخ مكانة دولة الإمارات عربيًا وإقليميًا ودوليًا، وتعزز مسيرة نهضتها التنموية الشاملة، كما ترسم خطوطًا واضحة المعالم لمستقبل زاهر.

وأضاف "العسومي" أن هذه الكلمة المهمة أكدت الثوابت الوطنية التي قامت عليها دولة الإمارات منذ مرحلة التأسيس حتى أصبحت الآن في مصاف الدول الرائدة والمتقدمة في كل المجالات، ومقصدًا لمختلف الجنسيات حول العالم، فضلًا عما تمثله كنموذج تنموي وريادي يحظى بتقدير وإعجاب العالم أجمع.

وشدد "العسومي" على أن مفردات كلمة محمد بن زايد آل نهيان، خاصة في مجال السياسة الخارجية، تضمنت رؤية استراتيجية ثاقبة تمثل قيمة مضافة إلى منظومة العمل العربي المشترك وتعزز من جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وثمن "رئيس البرلمان العربي"، الدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز منظومة العمل العربي المشترك، في ظل السياسة الحكيمة والدبلوماسية الرصينة لمحمد بن زايد آل نهيان، والتي تنطلق من النهج الراسخ لمؤسس مسيرة الاتحاد المباركة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والرئيس الراحل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.