السبت 11 مايو 2024

طلاب الثانوية العامة ينتهون من امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ

طلاب الثانوية العامة

تحقيقات14-7-2022 | 12:31

أماني محمد

أنهى طلاب الثانوية العامة بشعبيتها العلمي والأدبي، قبل قليل، امتحان مادتي التاريخ والفيزياء، في أول أيام الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، في امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021 - 2022.

وأدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان التاريخ، وطلاب الشعبة العلمية (رياضيات وعلوم) امتحان الفيزياء من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا، وكذلك أدى طلاب مدارس المتفوقين (STEM) سيؤدون الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

وكانت امتحانات الثانوية العامة قد انطلقت يوم 20 يونيو الماضي بالمواد غير الاساسية على أن تنتهي الامتحانات يوم 21 يوليو الجاري، ويؤدي الطلاب يوم الأحد الموافق 17 يوليو الامتحان فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، ويوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

ووصلت صناديق أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ لطلاب الثانوية العامة في الثامنة والنصف من صباح اليوم، في عموم لجان الجمهورية وسط إجراءات أمنية مشددة وفي حراسة قوات من الشرطة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة عدم فتح صناديق الأسئلة قبل الساعة التاسعة صباحا وأمام أعين الطلاب المراقبين في اللجان، حيث تم توزيع مجلدات المفاهيم الخاصة بالفيزياء والتاريخ على جميع الطلاب مع بدء الوقت الأصلي للامتحان.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبةـ مشددة على مديري المديريات بالتأكد على تسليم ملحق مادة الكيمياء مكملة لكتاب المفاهيم؛ لتوزيعه على الطلاب داخل اللجان.

ويستطيع الطلاب الاطلاع على مجلد المفاهيم قبل الامتحان، فيما لن يسمح بالدخول به إلى الامتحان، حيث تم طباعته من قبل الوزارة وتسليمه للطلاب أثناء توزيع ورق الأسئلة، على أن يعيد الطلاب تسليمها مرة أخرى بعد الانتهاء من الامتحان، وشددت وزارة التعليم، على عدم السماح لطلاب الثانوية العامة بالكتابة على مجلد المفاهيم لمادة التاريخ، لاستخدامه في السنوات المقبلة في امتحانات الثانوية العامة المقبلة.

Dr.Radwa
Egypt Air