الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير الدفاع المجرى يوعز برفع الاستعداد القتالى للجيش

قوات الجيش

عرب وعالم14-7-2022 | 14:39

دار الهلال

قال وزير الدفاع المجرى ، كريستوف سالاي بروبروفنيكي، إنه أمر برفع الاستعداد القتالي للقوات المسلحة وإجراء تدريبات مكثفة في أجزاء مختلفة من البلاد.

جاء ذلك في تصريحات للوزير على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب الوزير: "حتى الآن، نفذ الجيش المجرى أعمالا أقل كثافة، ومهام عادية في أوقات السلم، إلا ان ذلك يتغير الآن.. من أجل حماية السلام، أمرت قائد القوات المسلحة المجرية رومولوس روسين سيندي، بالاستعداد لرفع الاستعداد القتالي للقوات المسلحة، وهو ما يعني تدريب الجنود، خلال الأسابيع والأشهر القادمة، بشكل مكثف في وحدات أكبر بعدة أجزاء من البلاد على أن يتسارع التدريب، ويستمر استدعاء مزيد من جنود الاحتياط، حيث تواجه البلاد تحديات أمنية غير مسبوقة، بسبب الصراع المستمر في أوكرانيا المجاورة، وكذلك المهاجرين غير الشرعيين الذين يلجؤون للعنف، ويحاصرون الحدود الجنوبية للبلاد".

وأضاف لوزير، "أن الجميع في أوروبا يردون على هذا: بريطانيا أعلنت تعبئة قواتها، وسلوفاكيا أعلنت حالة الطوارئ، وبولندا تزيد من استعدادها"، لهذا فعلى المجر أن "تسلح نفسها ، حيث قال سالاي بوبروفنيكي: إن الدفاع الوطني الحديث، الذي يستجيب بشكل فوري وفعال للتحديات، يضمن أن تكون أيامنا هادئة وليالينا سلمية".

وكان رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان، قد صرح في وقت سابق بأن بودابست بحاجة إلى زيادة القدرات العسكرية للبلاد.