الإثنين 24 يونيو 2024

بتكلفة 4 مليارات جنيه إسترليني.. تغيير نظام الصرف الصحي المتهالك في لندن

الصور الجوية

الهلال لايت 15-7-2022 | 13:20

ميادة عبد الناصر

بشكل مذهل تم تغيير نظام الصرف الصحي في لندن والذى بلغت تكلفته 4 مليارات جنيه إسترليني والذي يمتد 15 ميلاً على طول ضفاف نهر التايمز كبديل للنظام الفيكتوري المتهالك في العاصمة ، مما يخلق ثلاثة أفدنة من المساحات الجديدة على ضفاف النهر

ووفقا لموقع " مترو "البريطاني أظهرت الصور الجوية الجديدة المذهلة مشروع "الصرف الصحي الفائق" الجديد في لندن الذي تبلغ تكلفته 4.2 مليار جنيه إسترليني والذي يمتد عبر 15 ميلاً من أكتون في غرب لندن على طول ضفاف نهر التايمز إلى محطة الضخ آبي ميلز.

الصور الجوية

 

وقد خلق النفق العملاق ثلاثة أفدنة إضافية من "المساحات المعمارية الجميلة" على طول الجسر بسبب عدم وجود مساحة فوق الأرض.

بدأ العمل في نظام الصرف الصحي الجديد في عام 2016 وهو أكبر مشروع بنية تحتية تقوم به صناعة المياه في المملكة المتحدة على الإطلاق واكتمل حفر الأنفاق الآن في شبكة الصرف الصحي التي يبلغ طولها 15 ميلاً ونصف المصممة لتنظيف نهر التايمز الذي لا يزال يستخدم في انهيار نظام الصرف الصحي الفيكتوري.

نتيجة لذلك ، من المقرر الآن أن يبدأ البناء في الأماكن العامة فوق الأرض والتي سيتم تركها بمجرد الانتهاء منها.

تم إجبار Tideway - الشركة التي تبني المجاري الفائقة - على البناء في نهر التايمز لإيواء البنية التحتية الجديدة بسبب نقص المساحة في العاصمة ويتم الآن تحويل هذه المساحات الجديدة إلى ثلاثة أفدنة من المساحات العامة - مما يمنح سكان لندن والزوار مناطق جديدة تمامًا لأول مرة منذ أكثر من قرن.

سيمتد المشروع على طول الطريق من أكتون في غرب لندن ، على طول المسار العام لنهر التايمز ، نحو لايمهاوس حيث سينحرف شمالًا شرقًا إلى محطة آبي ميلز للضخ بالقرب من ستراتفورد. 

قالت كلير دونيلي ، كبيرة المهندسين المعماريين في مشروع Tideway: "إن إنشاء مساحات عامة جديدة في قلب لندن يعد فرصة رائعة ومن المثير للغاية بعد كل هذه السنوات أن نرى هذه المساحات تنبض بالحياة.