الأحد 2 يونيو 2024

الجزائر تعلن موعد إعلان نتائج البكالوريا 2022 ‏

أرشيفية

عرب وعالم16-7-2022 | 09:15

شروق صبري

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر من أكثر الموضوعات التي تصدرت التريند خلال الساعات الماضية في الجزائر، حيث أن الآلاف من الطلاب وأولياء الأمور ينتابهم حالة من القلق حول  سبب تأخر النتائج التي طال انتظارها، وأعربوا عن أملهم أن تستجيب الوزارة لمطالبهم وتقوم بالإعلان عن موعد محدد لظهور النتائج. 

 

ويمكن القول أن « موعد إعلان نتائج البكالوريا 2022 في الجزائر » هي أكثر الكلمات رواجا خلال  هذه الساعات على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع البحث، حيث أنهى الطلاب امتحاناتهم منذ حوالي شهر ويأملون في معرفة النتائج لتحديد مصيرهم. 

 

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية الوطنية عن نتائج البكالوريا في مؤتمر صحفي، كما تعلن عن الأوائل ونسب النجاح ليبدأ بعدها الطلاب في التسجيلات الجامعية 2022 مباشرة يوم 21 يوليو. 

 

موعد إعلان نتائج البكالوريا 2022

ونتيجة إلحاح أولياء الأمور وتساؤلات الطلبة أكدت الوزارة أنه على الطلاب الاستعداد لظهور النتائج الذي سيكون في يوم الأحد الموافق السابع عشر من شهر يوليو لعام 2022 لتبدأ بعدها مرحلة تسجيل الطلاب الناجحين في الجامعات الجزائرية. 

 

وفي ظل حرص وزارة التربية والتعليم على طمأنة الأهالي، أكد مصدر موثوق داخل وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة قد أنهت عملية التصحيح ورصد وتجميع الدرجات وتقوم برفع النتائج على الإنترنت. 

 

طريقة استخراج نتائج البكالوريا 2022 ‏

لتسهل الوزارة على الطلاب عملية الحصول على النتائج فإنها قامت بالإعلان عن طريقة استخراج النتائج والتي جاءت كالتالي:

 

1- يحتاج الطالب إلى التوجه إلى موقع نتائج الامتحانات والمسابقات بالديوان الوطني او الدخول اليه مباشرة من هنا. 

http://www.onec.dz/

 

2- سيقوم بادخال رقم التسجيل وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك حيث يمكن للطالب العثور عليها ضمن بطاقة الدعوة إلى الاختبار. 

 

3- يظهر لطالب سؤال عشوائي يحتاج الي الأجابة عليه وإدخال الأجابة في الحقل المخصص لذلك فمثل ( 9-8). 

 

4- سيقوم بكتابة رمز التحقق في المكان المخصص له. 

5- سيكون على الطالب  تحديد خيار إظهار النتائج. 

 

 نتائج البكالوريا 2022 رسميًا في الجزائر

ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من الشائعات والمواقع الزائفة حول اعلان النتائج أو عن حقيقة ظهور النتائج في الجزائر ليبادر الطلاب بسرعة الى هذه المواقع ويقومون بإدخال روابطها إلا أن الأمر برمته عبارة عن شائعات وأكاذيب ليس لها أساس من الصحة كما أعلنت الوزارة. 

 

وأعلن وزير التربية الوطنية الجزائري أنه سيقوم بنفسه بالإعلان عن نتائج البكالوريا في مؤتمر، وأن نتائج البكالوريا الجزائرية تنشر على جميع الحسابات الرسمية للوزارة. 

 

نتائج الباك في الجزائر 2022  result bac

منذ شهر مضى أدي طلاب شهادة البكالوريوس اختبار البكالوريا ومنذ انتهاء الامتحانات وهم يبحثون عن موعد إعلان النتائج والذي لم تحسمه الوزارة إلا في وقت متأخر. 

ويرى الطلاب أن عملية ظهور النتائج قد استغرقت وقت طويل وذلك لأنه لا توجد مصادر تؤكد انتهاء الوزارة من عملية التصحيح، إلا أن هذا القلق سيتلاشى في غضون أيام قليلة حينما تعلن الوزارة عن النتائج المرجح أنها مطلع الاسبوع القادم.

 

اقرأ المزيد

موعد نتائج شهادة البكالوريا الباك في الجزائر