الإثنين 6 مايو 2024

لـ طلاب الثانوية العامة علمي .. المراجعة النهائية في الجبر والهندسة الفراغية

المراجعة النهائية في الجبر والهندسة الفراغية

تحقيقات17-7-2022 | 14:44

إسراء خالد

يستعد طلاب الصف الثالث الثانوي شعبة علمي رياضة لتأدية امتحان الجبر والهندسة الفراغية، يوم الثلاثاء 19 يوليو، في مختلف أنحاء الجمهورية ضمن امتحانات الثانوية العامة 2022 للدور الأول.

وتتيح منصة حصص مصر المعتمدة بواسطة وزارة التربية والتعليم مراجعة وافية لمنهج الجبر والهندسة الفراغية لطلاب الثانوية العامة 2022، ويمكنك الإطلاع عليها من خلال الرابط التالي:

المراجعة النهائية في الجبر والهندسة الفراغية

الغش في امتحانات الثانوية العامة

أطلق المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين برئاسة عبد الرؤوف علام حملة «امسك غشاش» للكشف عن محاولات الغش في الامتحانات ومواجهتها مجتمعيا.

وأوضح علام - في تصريح له - أن حملة «امسك غشاش» يطلقها المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين لمواجهة ظاهرة الغش في الامتحانات، مؤكدا أن تلك القضية تعني أن هناك خللا أخلاقيا واجتماعيا لابد من مواجهته ومعالجته، وأن المسألة تتطلب الاعتراف بهذا الخلل من أجل القدرة على المواجهة.

وأشار إلى أن المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين أطلق أيضا عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وعبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى هاشتاج #امسك_غشاش لمحاربة مروجي الغش في الامتحانات وصفحات الغش الإلكتروني.

وأوضح أن الحملة تهدف إلى بناء جبهة رأي عام قوية ضد الغش والغشاشين، وكشف الغشاشين ومحاولاتهم، وبيان مخاطر عملية الغش في الامتحانات، وإلقاء الضوء على جهود وزارة التربية والتعليم في مكافحة الظاهرة، والتأكيد على أن ظاهرة الغش قضية مجتمعية تتطلب تكاتف الجميع في مواجهتها.

امتحان الجيولوجيا 2022

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، كما أدى طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل".

فيما أدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية الامتحان في مادة (علم النفس والاجتماع)، كما أدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التاريخ (ورقة ثانية)، بينما أدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الفيزياء)".

Egypt Air