الإثنين 6 مايو 2024

التمريض : اجتماع عاجل مع الوزير عبد الغفار لاعتماد قانون مزاولة المهنة

نقيب التمريض

أخبار17-7-2022 | 15:23

دار الهلال

قالت نقيب التمريض عضو مجلس الشيوخ الدكتورة كوثر محمود، إن الخطة الوطنية لتطوير منظومة التمريض على مستوى الجمهورية تتضمن التدريب المستمر لأطقم التمريض وإصدار قانون جديد لمزاولي المهنة وآلية تبادل الخبرات بين مصر وكافة الدول الأخرى، وإيفاد بعثات للممرضات للتدريب بالخارج، بالإضافة إلى تحسين الصورة الذهنية للتمريض من خلال وسائل الإعلام وإعداد عمل درامي يتضمن جهود الجيش الأبيض في المنظومة الصحية.

وأضافت محمود - في بيان اليوم الأحد - أنها ناقشت مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، العديد من قضايا مهنة التمريض، وتم استعراض الخطة الوطنية لتطوير منظومة التمريض على مستوى الجمهورية والتي قدمتها النقابة للأكاديمية الوطنية للتدريب خلال جلسات الحوار الوطني. 

وتابعت أن اللقاء تطرق لملف المراكز الخاصة والأكاديميات الوهمية غير المُعتمدة التي توهم الشباب بالحصول على شهادة معتمدة ومؤهلة للحصول على تصريح مزاولة مهنة التمريض من جانب النقابة، وذلك بالنصب والاحتيال على المواطنين.

وأوضحت أن النقابة سبق وأن نشرت تحذيرًا للمواطنين بشأن الالتحاق بالمراكز والأكاديميات الوهمية، مؤكدة رفض النقابة لتقييد خريجيها أو تسليمهم أي تصاريح لمزاولة مهنة.

وأكدت أنه تم تسليم الدكتور خالد عبد الغفار، ملف شامل بالمراكز والأكاديميات غير المعتمدة التي رصدتها النقابة على مستوى 27 محافظة بالجمهورية، لافتة إلى أن الوزير أولى اهتمامًا شديدًا بالملف، ووجه بشن حملات على كافة المراكز والأكاديميات غير المعتمدة وإغلاقها. 

وعلى هامش اللقاء، طالبت بالمساعدة في إصدار قانون مزاولة مهنة التمريض، وبدوره وجه القائم بأعمال وزير الصحة، المستشار القانوني لوزارة الصحة بعقد اجتماع عاجل مع نقابة التمريض لبحث حيثيات القانون وأهمية إصداره تمهيدًا لاعتماده في أقرب وقت. 

Egypt Air