الخميس 16 مايو 2024

مفاجأة .. موعد بداية العام الدراسى الجديد 2022/ 2023

بداية الدراسة

الهلال لايت 18-7-2022 | 00:14

ميادة عبد الناصر

تزايد البحث بشكل كبير على موعد بداية الدراسة العام الجديد وذلك مع اقتراب شهر سبتمبر والذى كان هو الأقرب دائما حتى عامين مضوا منذ بداية وباء كورونا فأصبح الطلاب يدخلون المدارس في شهر أكتوبر وتكمن المفاجأة في احتمالية كبيرة لعودة المدارس في النصف الثانى من شهر سبتمبر كما كانت دائما ولهذا أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستقوم بالإعلان عن موعد بداية العام الدراسي الجديد حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد لها من خلال شراء الأدوات المدرسية والكتب والملابس الخاصة بالعام الدراسي الجديد وغيرها .

 

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2023

وكشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان خريطة العام الدراسي الجديد 2022 – 2023 قبل نهاية الأسبوع الحالي من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

حيث ستجتمع الوزارة لوضع الخطط اللازمة لبدء العام الدراسي الجديد وهناك أيضًا موعد مقترح لبدء العام الدراسي الجديد ، فالمقرر أن يبدأ في الأسبوع الأول من النصف الثاني من شهر سبتمبر من العام المقبل موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023 في مصر السبت 17 سبتمبر 2022.

اقرأ أيضا:

محافظ البحر الأحمر يعلن موعد عودة الدراسة

خطط الدراسة والامتحانات فى العام الدراسي الحالي

ويؤدى طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الأول وتنتهي بنهاية الأسبوع الحالي 21 يوليو الجاري وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية .

مع استمرار خطط الفصل الدراسي الثاني خلال هذه الفترة لباقى المراحل وفقًا للطلاب الذين خضعوا للدورة الثانية من الامتحانات ، فإن الطلاب المتخلفين في المواد الدراسية والمدراء ، وطلاب المدارس الثانوية في الصفين الأول والثاني من المرحلة الإعدادية لم يكملوا بعد. اختبار الجهاز اللوحي.