الأحد 5 مايو 2024

هيئة قناة السويس: إزالة 30 مليون متر من الرمال المشبعة لتطوير القناة

الفريق أسامة ربيع

اقتصاد18-7-2022 | 12:27

مصطفى ابراهيم

أوضح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم إزالة 30 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه لتطوير قناة السويس، حيث إُزيل 22 مليون متر مكعب من الكم 122 إلى الكم 132 ترقيم القناة، بمنطقة البحيرات المُرة الصُغرى، بينما إُزيل 8 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة من الكم 132 ترقيم القناة إلى الكم 162 ترقيم القناة.

وأعلن ربيع، عن زيادة عدد الكراكات العاملة، لتطوير القطاع الجنوبي، إلى 9 كراكات، وذلك أثناء تفقده للملاحة ومتابعته للمتسجدات، كما أعلن عن عودة الكراكة "مشهور"؛ للعمل بمشروع توسعة القناة وتطوير القطاع الجنوبي، حيث استغرقت أعمال العَمرَة 6 أشهر كاملة بترسانة بورسعيد.

وأكد الفريق أسامة ربيع على أن العمل بتطوير القطاع الجنوبي يمضى متسارعًا؛ بسبب زيادة عدد الكراكات العاملة، وتوجيهًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالعمل على تطوير المجرى الملاحي للقناة.

 

وصرح رئيس هيئة قناة السويس، بأن هناك 5 كراكات حاليًا تعمل على تطوير القطاع الجنوبي، وهم الكراكة "مهاب مميش"، والكراكة "مشهور"، والكراكة "حسين طنطاوي" والكراكة "الصديق"، والكراكة "طارق بن زياد"، فيمات تشارك 4 كراكات أخرى فى مشروع ازدواج القناة بالبحيرات المرة الصغرى.

 

وأثناء جولته، ألقى الفريق أسامة ربيع، التحية لجميع أطقم الكراكات المشاركة، كما أطلع على نسبة الإنجاز في أعمال التكريك، والتي بلغت 43.6% لتعميق وتوسعة القطاع الجنوبي، وما يقرب من 35.5% من أعمال التكريك بمشروع إزدواج القناة، بالبحيرات المُرة الصُغرى.