الخميس 30 مايو 2024

الرئيس السيسي: ندرك حجم المسئولية الملقاة على عاتقنا بتولي قيادة عمل المناخ الدولي

الرئيس السيسي

الاتحادية18-7-2022 | 13:17

أشرقت حفني

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تدرك حجم المسئولية الملقاة على عاتقها في إطار استعدادها لتولي قيادة عمل المناخ الدولي خلال الفترة القادمة، وتأكيدا على التزامها بالمساهمة الفعلية في الجهد العالمي لتغير المناخ أودعت مصر منذ بضعة أيام وثيقة مساهمتها المحددة وطنيا المحدثة وفقا لاتفاق باريس.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بالجلسة رفيعة المستوى لحوار بطرسبرج للمناخ، أن هذه الوثيقة تتضمن أهدافا طموحة ومحددة في عدد من القطاعات الرئيسية لتعكس الجهود التي قامت وتقوم بها مصر في هذه المجالات ولتوضح أيضا حجم الاحتياجات التي تتطلبها هذه الجهود من تمويل ودعم فني وتكنولوجي.

وأكد الرئيس السيسي، أنه لا غنى عن توفير هذه البنود في إطار من الشراكة التنموية الفاعلة بين مصر وشركائها من دول وبنوك ومؤسسات تمويل دولية.

وافتتح وزير الخارجية ⁧‫سامح شكرى‬⁩، الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، ووزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك صباح اليوم الاثنين، فعاليات حوار بترسبيرج للمناخ الذى يعقد ببرلين. 

ويعد «حوار بطرسبرج» محطة مهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، وذلك لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ.