الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس الجالية المصرية بألمانيا: «فخورون بالسيسي وبانتمائنا لهذا البلد»

رئيس الجالية المصرية بألمانيا

توك شو18-7-2022 | 23:53

حامد محمود

أعرب علاء ثابت رئيس الجالية المصرية بألمانيا عن فخره الشديد، بالرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنهم جاءوا من كافة المقاطعات ورفعوا أعلام مصر تأكيدًا على اعتزازهم بالانتماء لمصر.

 

وأضاف ثابت، في حلقة جديدة من برنامج "كلام في السياسة" بعنوان "القاهرة وبرلين تترأسان حوار بطرسبرج للمناخ.. ما التفاصيل؟"، تقديم الإعلامي أحمد الطاهري، أن مظاهرة حب الرئيس السيسي، رسالة للعالم للمصريين في الداخل والخارج أن الجالية تفخر برئيس الجمهورية.

 

وأشاد بالانجازات التي تحققت في مصر في مقدمتها مبادرة حياة كريمة والمشروعات القومية، مضيفًا: "أفراد الجالية لما يزوروا مصر ويرجعوا ألمانيا تاني بيحكوا لنا اللي شافوه من مدن جديدة وغيرها من الإنجازات".

 

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالدور القيادي لألمانيا في مواجهة تغير المناخ والتعامل مع آثاره، لافتا إلى أن اجتماع اليوم الذي يأتي في إطار حوار بطرسبرج أصبح أحد المحطات المهمة لمواجهة تغيرات المناخ.

 

وأكد الرئيس، أن حوار بطرسبرج فرصة للتشاور والتنسيق لحشد توافق دولي حول موضوعات تغير المناخ، لافتا إلى أن مصر تستضيف الدورة 27 لمؤتمر الأطراف هذا العام في سياق عالمي يواجهه تحديات وتأتي على رأسها تحديات الطاقة وأزمة الغذاء التي يعاني الكثير من الدول النامية من آثارها، فضلا عن تداعيات كورونا والمشهد السياسي المعقد الناجم عن الحرب في أوكرانيا.

 

وأوضح أن هذه التحديات تضع على عاتق المجتمع الدولي مسئوليات لضمان ألا تؤثر هذه الصعوبات على وتيرة تنفيذ الرؤية المشتركة لمواجهة تغيرات المناخ، التي انعكست على مؤتمر باريس.