السبت 29 يونيو 2024

الزمالك يفشل في الحفاظ على تقدمه ويتعادل مع «الفتح»

23-7-2017 | 22:59

خطف فريق الفتح الرباطي المغربي تعادلآ ثمينآ من فريق الزمالك 2-2 ضمن منافسات المجموعة الثانية على ملعب الإسكندرية.
بدأت المباراة بسيطرة كاملة للزمالك عن طريق جبهتي شيكابالا من اليمين، وأحمد رفعت في اليسار، إلى أن سجل لمين دياكيتي، الهدف الأول للفريق المغربي، أثر تسديدة مباغتة، اصطدمت بلاعب الزمالك أحمد مجدي، لتسكن شباك الشناوي.
وبعدها أستحوذ نادي الفتح على الكرة، وسط تراجح زملكاوي غريب، إلى أن حلت الدقيقة 40، التي شهدت احتساب الحكم ركلة جزاء؛ إثر لمسة يد من مدافع الفتح، ترجمها باسم مرسي في الشباك، لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي 1-1.
وكان الزمالك أجرى أول تغييراته في اللقاء، بخروج أحمد رفعت مصابا، ونزول إبراهيم عبدالخالق بدلا منه.

 

و مع بداية الشوط الثاني سيطر فريق الفتح على مجريات المبارة وكاد دياكتى أن يسجل الهدف الثاني في منسبتين ولكن تألق الشناوي في كرة و مرت الثانية بجوار القائم.


وفي الدقيقة 65 ومن هجمة مرتدة منظمة مرر إبراهيم عبد الخالق كرة إلي البديل حازم إمام الذي لعب كرة عرضية مرت إلي شيكابالا الذي أطلق تسدية صاروخية سكنت شباك الفتح ليتقدم الزمالك من جديد.


بعدها أجرى غيناسيو تبديل بخروج شيكابالا و نزول طارق حامد لتأمين النتيجة، ولكن في الدقيقة 89 ومن كرة عرضية داخل منطقة جزاء الزمالك وبعد دربكة وخطأ في التمركز من لاعبيه الزمالك وصلت الكرة إلي دياكتي الخالي من المراقبة الذي سدد كرة قوية أستقرت في الشباك، لتنتهى المبارة بالتعادل 2-2.


وبتلك النتيجة أرتفع رصيد الفريقين إلي نقطة واحدة وهو نفس رصيد النصر و الفتح.
وستقام مباريات الجولة الثانية يوم الأربعاء 26 يوليو بمواجهة الفتح ونادي النصر، و الزمالك في مواجهة العهد اللبناني.