الإثنين 6 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: صعوبة الجبر والهندسة الفراغية للثانوية العامة.. وشكاوى من ضيق الوقت

داليا الحزاوي

تحقيقات19-7-2022 | 12:00

إسراء خالد

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة الذي استمر لمدة ساعتين، من الساعة 9 وحتى الساعة 11.

وفيما يتعلق بمستوى الامتحان، أكدت الحزاوي، تباين الآراء حول مستوى الامتحان بين الصعوبة وأنه فوق مستوى الطالب المتوسط، بالإضافة إلى احتوائه على نقاط صعبة، ولكن الجميع أجمع انه يحتاج وقت، وهذه الشكوى متكررة لطلاب علمي رياضة كل عام، متمنية أن تقوم وزارة التربية والتعليم بدراسة إمكانية زيادة وقت فروع الرياضة خصوصا أن تظليل البابل شيت واستكمال بيانات الطالب في الجزء العلوي من البابل شيت يحتاج وقت وتأني.

وأضافت الحزاوي: «تم اليوم تداول صورا من الامتحان عبر صفحات الغش الإلكترونية "التليجرام" مما أثار استياء أولياء الأمور لاستمرار ظاهرة الغش حتى الامتحان قبل الأخير في امتحانات الثانوية العامة مطالبين وزارة التربية والتعليم بضرورة محاسبة من قام بهذا العمل المشين ومن سهل لهم ذلك».

نتيجة الثانوية العامة 2022 يشار إلى إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان قبل نهاية الأسبوع الحالي عن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.

كما أعلن خلال منشور له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه سيتم إعلان نظام التظلمات، بالإضافة إلى جدول الدور الثاني، وخريطة العام الدراسي الجديد.

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة ستعلن كافة التفاصيل عن الإجراءات الصارمة التي اتخذت في واقعة نشر صورة أسئلة امتحان الفيزياء داخل سيارة أثناء فترة انعقاد الامتحانات.

وقال الوزير: «انتظروا تفاصيل التعامل الصارم مع من نشر صورة أسئلة الفيزياء من داخل سيارة ومن تعاون معه خلال هذا الأسبوع بإذن الله وبعد الانتهاء من الإجراءات القانونية».

Dr.Randa
Egypt Air