السبت 8 يونيو 2024

الرتب والمؤهلات والشروط المطلوبة.. اعرف طريقة التسجيل في وظائف الأمن البيئي 1443

الامن البيئي

عرب وعالم19-7-2022 | 21:52

شروق صبري

يسعى العديد من الشباب في المملكة العربية السعودية، التقديم في وظيفة القوات الخاصة للأمن البيئي، حيث أن لكل وظيفة من الوظائف العسكرية شروطها الخاصة.

 

وقد أعلنت الإدارة العامة للقبول والتسجيل عن شروط القوات الخاصة للأمن البيئي، والواجب توافرها فيمن يرغب الانضمام للقطاع العسكري المعلن عن وجود وظائف عسكرية شاغرة به.

 

 شروط التسجيل في الأمن البيئي

1. يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أصلاً ومنشأً باستثناء من نشأ مع والديه خلال خدمة المملكة في خارجها.

 

2. حسن السيرة والسمعة والسلوك.

 

3. لا يكون محكوماً عليه بالإدانة بجريمة تخل بالشرف والأمانة.

 

4. عدم سبق التعيين على وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية.

 

5. الحصول على المؤهل الدراسي والفني المطلوبين للوظيفة المناسبة لمؤهله.

 

6. مصادقة شهادة المؤهل العلمي والفني من جانب الجهة المختصة.

 

7. لا يكون قد أنهيت الخدمة له من أحد الكليات أو المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب كان.

 

8. ألا يكون موظفاً بأي قطاع أو جهة حكومية.

 

9. لا يكون متزوجاً من غير سعودية.

 

10. تناسب الطول مع الوزن وفق اللائحة الطبية.

 

11. اجتياز جميع الإجراءات والاختبارات الخاصة بالقبول.

 

ويتوجب على جميع الراغبين في الالتحاق بقطاع القوات الخاصة للأمن البيئي التحقق من انطباق كافة شروط القبول قبل البدء في تعبئة نموذج التسجيل المبدئي، وتحرى الدقة عند إدخال المعلومات والبيانات المطلوبة في الخانات المخصصة، حيث سيتم استبعاد من لديه اختلاف في البيانات المطلوبة، ويمكن التسجيل الآن من خلال اتباع رابط تقديم الأمن البيئي 1443 الرسمي المرفق.

 

طريقة التسجيل في الأمن البيئي 1443

 

1. يتم التقديم على وظائف القوات الخاصة للأمن البيئي من خلال دخول منصة ابشر للتوظيف، ثم النقر على الإعلان الوظيفي للأمن البيئي أو النقر على الوظائف المتاحة من القائمة الرئيسية للمنصة، ومن ثم الضغط على الرتبة المناسبة للمؤهل الدراسي الحاصل عليه المتقدم، ثم الموافقة على الشروط والأحكام بالتأشير في المربع والنقر على موافق.

 

2. ثم إدخال البيانات الأساسية المطلوبة مثل رقم الهوية للمتقدم وتاريخ ميلاده وتحديد حالته الاجتماعية متزوجاً أم لا، ثم تحديد الجنس وإدخال رقم هوية الأب، ثم النقر على موافق، وسيتم التحويل إلى نموذج التقديم المبدئي، وهنا يجب تحري الدقة عند تعبئة البيانات المطلوبة حتى لا يتم الاستبعاد في حال وجود أي اختلاف في البيانات.

 

3. ويُطلب من المتقدم إدخال بياناته الشخصية مثل الهوية الوطني وتاريخ الميلاد ومحل الميلاد والوزن والطول وبيانات السكن وفق ما هو مدون بالعنوان الوطني، وحساب منصات التواصل الاجتماعي، ثم النقر على حفظ والتالي، ثم إدخال كافة البيانات التي تتعلق بالمؤهل الدراسي، ثم الضغط على حفظ بيانات المؤهل العلمي، ثم عرض وحفظ، ومن التأكد من البيانات المسجلة والنقر على تقديم الطلب.

 

الرتب والمؤهلات المطلوبة

تم الإعلان عن فتح التقديم على القوات الخاصة للأمن البيئي لحاملي شهادة البكالوريوس لمدة أربع سنوات في بعض التخصصات الموضحة عبر ابشر للتوظيف للتعيين على رتبة رقيب، كما يتاح تقديم الحاصلين على نفس المؤهل العلمي بتخصصات أخرى للتعيين على رتبة وكيل رقيب.

 

أما عن رتبة عريف، فيتم التقديم عليها لمن حصل على دبلوم الكليات المتوسطة والتقنية أو ما يعادلها والتي لا تقل مدة الدراسة بها عن عامين دراسيين، أكدت الإدارة على استبعاد أي متقدم في حال وجد اختلاف في البيانات المسجلة، فمن أجل تلاشي الرفض والاعتذار عن القبول لوجود أخطاء في البيانات المدونة، فيجب تحري الدقة عند إكمال بيانات التسجيل من خلال رابط تقديم الأمن البيئي ابشر توظيف المرفق.

 

اقرأ المزيد

التفاصيل الكاملة.. «الحق اعرف» رابط تقديم الأمن البيئي 1443

الاكثر قراءة