الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الدقهلية يؤكد استمرار الجهود للتصدي للبناء المخالف والتعدي على أراضي الدولة

محافظ الدقهلية

محافظات20-7-2022 | 13:48

دار الهلال

أكد محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، استمرار جهود الوحدات المحلية للتصدي للبناء المخالف والتعديات بكافة أشكالها، مشيرا إلى تضافر جهود جميع الأجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل حزم حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وتابع مختار تقارير جهود رئاسة الوحدات المحلية لمركزي طلخا ونبروه؛ حيث تم إزالة 21 حالة تعد وبناء مخالف.

بدوره، وقال رئيس مركز طلخا، محمد أمين، إنه تم متابعة تنفيذ أعمال حملة مكبرة بمشاركة قوة أمنية من مركز الشرطة طلخا لإزالة 20 حالة تعد على أراضي الدولة بنطاق قرية المنيل وذلك علي مساحة 7500 متر مربع، بإشراف نواب رئيس المركز ومسئولي الزراعة، والوحدة المحلية للقرية.. وتم اتخاذ الإجرءات القانونية حيال المخالفين . 

من جانبه، قال رئيس مركز نبروه، هاني سليمان، إنه تم متابعة تنفيذ إزالة فورية لمحاولة بناء مخالف بقرية الرغام؛ حيث تم فك الشدة الخشبية المعدة لهذا الغرض بالقرية؛ وذلك لمخالفة قانون نظام الإدارة المحلية، وقانون البناء الموحد، ولائحة التنفيذية.. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

وأكد محافظ الدقهلية أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأية محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة، مشددا على جميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر .

كما شدد المحافظ على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية، وبالتعاون مع الأجهزة المعنية؛ للتصدي الفوري وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكذلك حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

Dr.Radwa
Egypt Air