الجمعة 24 مايو 2024

محافظ أسوان: تكليف 730 طبيباً بشرياً لسد العجز بالوحدات الصحية

محافظ أسوان

محافظات20-7-2022 | 13:50

دار الهلال

أصدر محافظ أسوان أشرف عطية، قرارا بتكليف 730 طبيبا للعمل بالوحدات الصحية لسد العجز في عدد الأطباء داخل مختلف قرى ومدن ومراكز المحافظة مما سيساهم بشكل مباشر في توفير الأطباء بكافة التخصصات الطبية، وهو الذى يتزامن مع إحلال وتجديد وتطوير 112 وحدة صحية و11 مستشفى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل .

وأشاد عطية، في بيان اليوم /الأربعاء/ - بالتعاون المثمر والبناء من جانب وزارة الصحة والسكان بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار لتقديم كافة أوجه الدعم، ولاسيما في ظل الاستعدادات المكثفة الجارية لتطبيق المنظومة الجديدة حيث تأتي أسوان ضمن محافظات المرحلة الأولى لتقديم الرعاية الصحية والعلاجية على الوجه الأكمل .

ومن جانبه ..أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان ، بأنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان فقد تم التنسيق المسبق لتحقيق التوزيع العادل بين الأطباء البشريين المكلفين بمختلف الوحدات الصحية وذلك وفقاً لحركة التكليف التي أصدرتها الوزارة في مارس 2022 .

وأكد حنفي، أن هذا القرار يساهم بشكل كبير في حل مشاكل عدم توافر الأطباء بالوحدات بالشكل المطلوب، وبالتالي سيتم توفير الخدمة داخل هذه الصروح الطبية بالشكل المطلوب .