الإثنين 10 يونيو 2024

تحصين 27 ألف رأس ماشية ضد الحمي القلاعية والوادي المتصدع بالدقهلية

جانب من الحملة

محافظات20-7-2022 | 18:02

دار الهلال

 قال محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار إن تم تحصين 27 ألف رأس ماشية حتى الآن بالحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع وأنواعهما على مستوى المحافظة ، والتي بدأت منتصف يوليو الجاري وتستمر لمدة شهر.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم - أن الدولة تعمل على تنمية الثروة الحيوانية في مصر من خلال التحصين ضد أي أمراض أو فيروسات وتوفير كافة اللقاحات المطلوبة، بالإضافة إلى تحسين سلالات المواشي سواء كانت أبقار أو جاموس لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم ومشتقاتها وزيادة معدل الإنتاج من هذه الأصناف. 

وأوضح مختار أنه تم توفير اللقاحات الجديدة بكميات كبيرة، وليس هناك أي عجز في اللقاحات والعمل يجري على قدم وساق للحد من الإصابة من مرض الحمى القلاعية بمختلف أنواعها ، موجها الدكتور السيد حسانين وكيل مديرية الطب البيطري بالدقهلية باستمرار الحملات التوعوية في جميع القرى لتوعية الفلاحين والمربين بكيفية التعامل السليم مع المواشي المصابة وطرق العلاج والغذاء المطلوب في هذه المرحلة ، وفصل الماشية المصابة عن السليمة . 

ووجه مختار وكيل مديرية الطب البيطري بتقسيم الأطباء إلي فرق تنتشر في كافة قرى المحافظة لتحصين المواشي غير المصابة من خلال الذهاب إلى المزارع والحظائر مهما كان العدد المستهدف تحصينه ، والتأكد من عدم إصابة الماشية عند تحصينها.

من جانبه، أشار وكيل وزارة الطب البيطري إلى أن الماشية المصابة سيتم تطعيمها بعد انقضاء فترة النقاهة وهي 20 يوما من تاريخ الإصابة.

 

الاكثر قراءة