الثلاثاء 18 يونيو 2024

كلبة تحقق شهرة واسعة بسبب مغامراتها حول العالم (فيديو)

كلبة تحقق شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب مغامراتها حول العالم.. فيديو

الهلال لايت 21-7-2022 | 16:08

ميادة عبد الناصر

حققت الكلبة فينيان ذات شهرة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي بفضل الصور اللطيفة ولقطات مغامراته حول العالم، من يوتا إلى جبل طارق.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى فهى كلبة تعمل في خدمة الإنذار الطبي، وقد تزلجت على الجليد وركوب قوارب الكاياك والتزحلق على الجليد وهى في طريقها إلى أكثر من 54000 من متابعي انستجرام  و 74000 من متابعي تيك توك .

الصور ومقاطع الفيديو التي توثق رحلاته حول العالم حققت شهرة واسعة حيث زار المسترد الذهبي البالغ من العمر عامين جبل طارق وفرنسا وإسبانيا وأندورا وأيسلندا وكندا - وكذلك نصف الولايات الأمريكية - حتى الآن.

كانت كلبة الخدمة، الذي تتمثل وظيفتها الرئيسية في تنبيه القلب، مع مالكها الذي يعاني من أحد أشكال خلل الحركة التي تؤثر على الجهاز العصبي - منذ أن كان يبلغ من العمر شهرين فقط وقد شكلوا علاقة خاصة بشكل خاص من خلال رحلاتهم معًا.

وقال مالكها القدرة على السفر معًا تجعل رباطنا  أقوى بكثير ففي كل مرة نسافر فيها إلى مكان تزداد الثقة لأنني أعلم أنه يمكنني الاعتماد عليها لمساعدتي عندما أعاني من نوبات طبية وأشعر بأمان أكثر عندما أكون معها.

حقق أحد مقاطع الفيديو لفينيان وهى تنزل من قمم الجبال في الأخاديد ذات الفتحات في ولاية يوتا أكثر من مليوني مشاهدة، حيث كشف مالكها عن دهشته لمدى إعجابه بالمكان.

تضم عائلة فينيان أيضًا زوج المالك، ومهندس برمجيات، وكلبين آخرين، كلب صغير طويل الشعر يبلغ من العمر ست سنوات يُدعى لاسي، وجولدندودل يبلغ من العمر أربع سنوات يُدعى كيجان، يقع مقرهم في ماساتشوستس لكنهم يسافرون حول الولايات المتحدة في سيارة GMC موديل 1991 تم تحويلها. 

جمعت صور ومقاطع فيديو لكلب خدمة التنبيه الطبي فينيان أكثر من 54000 من متابعي انستجرام و 74000 تيك توك  وقد تم تصويرها هنا في ماساتشوستس.