الإثنين 6 مايو 2024

محافظ دمياط تشيد برؤى برنامج "حق الطفل".. وتُثمن جهود وزارة الاوقاف لتنشئة أبناء الوطن على القيم

محافظ دمياط

محافظات21-7-2022 | 18:25

دار الهلال

أشادت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بمحاور البرنامج الصيفي الذي أطلقته وزارة الأوقاف "حق الطفل"، لما يستهدفه من رؤى لتنشئة أبناء الوطن على القيم والأخلاق الحميدة والثقافة الرشيدة، وفقا للاستراتيجية التي تنتهجها الدولة لبناء جيل قوى قادر على استكمال مسيرة البناء والتنمية.

جاء ذلك خلال فاعلية نفذتها مديرية الأوقاف بدمياط بمركز تدريب الأئمة بمدينة رأس البر، في حضور الدكتور أسامة العبد عضو مجلس النواب والدكتور هشام عبد العزيز رئيس القطاع الديني بوزارة الاوقاف والدكتور محمد عزت أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والشيخ محمد سلامة مدير مديرية الاوقاف بدمياط.

وثمنت محافظ دمياط، جهود وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطى المستنير الذي يدعو إليه الإسلام وجميع الأديان السماوية، معربة عن شكرها إلى فضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على دعمه الكبير ورعايته للاطفال وتنفيذ البرنامج بتلك الصورة المشرفة، ولمديرية الأوقاف والدكتور أسامة العبد عضو مجلس النواب، وأعربت عن فخرها بأبناء المحافظة وحفظة القرآن الكريم .

واستعرض ممثلو وزارة الأوقاف - خلال الفاعلية - محاور البرنامج التي شملت عدة أهداف تربوية وتثقيفية، علاوة على تعليمهم أحكام التجويد وتكريم حفظة كتاب الله، وإهداءهم جوائز مالية وعينية، بمشاركة 4 آلاف طفل موزعين على أكثر من 100 مكتب تابع للأوقاف بمحافظة دمياط، والذين أعربوا عن خالص تقديرهم لمحافظ دمياط على رعاية هذا البرنامج.

من جانبه قال الدكتور أسامة العبد إن الدين الإسلامي وجميع الاديان السماوية جاءت لتدعو إلى التسامح، مشيدا بما حققه البرنامج من رعاية كاملة للأطفال، معربا عن خالص الشكر والتقدير إلى محافظ دمياط على دعمها لجميع الفعاليات التي تطلقها "الأوقاف"، وحرصها الدائم على تكريم حفظة القرآن الكريم.

Egypt Air