الأربعاء 26 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 22-7-2022.. الرئيس السيسي يبدأ زيارة رسمية إلى فرنسا

الرئيس السيسي قي زيارة رسمية إلى فرنسا

تحقيقات22-7-2022 | 12:05

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 22-7-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي زيارة رسمية إلى العاصمة الفرنسية "باريس" تلبيةً لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وتأكيد محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن البرنامج القومى للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية "مشروعك" يعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال منحه قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات وطنية تساعد في دعم الاقتصاد الوطني.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن تعيين الدكتور هشام العسكري، أستاذ الاستشعار عن بعد وعلوم أنظمة الأرض بجامعة تشابمان بالولايات المتحدة الأمريكية والأستاذ بقسم علوم البيئة، نائبا للرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، يعكس ثقة القيادة السياسية في خبرائنا بالخارج.

وهنأت وزيرة الهجرة الدكتور هشام العسكري أحد أهم خبراء سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع"، معربة عن سعادتها لاختياره نائبا للرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء، لما يحمله هذا المنصب من ثقل ومسئولية كبيرة.

وأضافت وزيرة الهجرة أن تعيين العسكري، وهو أحد أهم علمائنا بالخارج، يؤكد نجاح الدولة المصرية في استقطاب العقول المصرية النيرة والمهاجرة بالخارج وهذا ما استطاعت تحقيقه سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" والتي سلطت الضوء على العلماء والخبراء بالخارج في مختلف المجالات وعملت على دمجهم بخطط الدولة الحالية للتنمية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن البرنامج القومى للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية "مشروعك" يعد بوابة للشباب لريادة الأعمال من خلال منحه قروض ميسرة لتنفيذ مشروعات وطنية تساعد في دعم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن مشروعك ساهم منذ بدء تنفيذه في توفير أكثر من 1,6 مليون فرصة عمل من خلال تنفيذ 196 ألف مشروع بقروض 24,2 مليار جنيه .

ووجه وزير التنمية المحلية - في بيان اليوم -القائمين على مبادرة "شغلك في قريتك" بالاستفادة من القروض التى يوفرها برنامج "مشروعك" فى تنفيذ منظومة متكاملة لتطوير الصناعات المغذية داخل القرى المصرية على مستوى الجمهورية ، من أجل تكوين جيل جديد من رواد الأعمال وتوفير فرص عمل داخل المجتمعات الريفية، بما يعود بالنفع على الشباب والمرأة المُعيلة، والفئات الأكثر احتياجاً ، وأصحاب الحرف الراغبين في الاستثمار في كل المجالات ، مشيرا إلى تكامل تلك المبادرة مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي تسعي لتنمية وتطوير الريف المصري وخلق فرص عمل ورفع مستويات جودة الحياة وتوفير الخدمات الأساسية ، واستغلال الميزات النسبية في كل محافظة وتوفير مزيد من فرص الحياة الكريمة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إجراء الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، زيارة رسمية إلى العاصمة الفرنسية "باريس" تلبيةً لدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الزيارة ستشمل عقد مباحثات قمة بين الرئيسين تتناول عدداً من الملفات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية فضلاً عن الموضوعات المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، إلى جانب بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة المستويات.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، بحث الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري مع الدكتور عبد الحكيم الواعر المدير العام المساعد والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا بمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) عبر الفيديو كونفرانس سبل تعزيز التعاون بين الوزارة و"الفاو" في مجالات المياه، وخلال الفعاليات الدولية التي تنظمها الوزارة لوضع المياه على أجندة العمل المناخي من خلال فعاليات أسبوع القاهرة الخامس للمياه وفعاليات المياه المقامة ضمن برنامج رئاسة مؤتمر المناخ (COP27).

وقال الدكتور محمد عبدالعاطي إن أسبوع القاهرة الخامس للمياه سيعقد تحت عنوان "المياه في قلب العمل المناخي"، إيمانا من الدولة المصرية بأهمية محور المياه في ملف تغير المناخ.. مشيرا إلى أن التوصيات التي ستصدر عن الأسبوع سيتم رفعها للمناقشة في جناح المياه المقام ضمن مؤتمر المناخ والذي تستضيفه مصر في شهر نوفمبر القادم، كما أنه من المتوقع أن يشهد الأسبوع مشاركة أفريقية واسعة بجلسات تمويل مشروعات البنية التحتية لقطاع المياه، بالإضافة لعقد اجتماع مشترك لوزراء المياه والزراعة العرب على هامش الفعاليات، وتنظيم الجولة الثانية لحوار السياسات لدول الندرة المائية لصياغة توصيات يتم رفعها لمؤتمر الأمم المتحدة المعنى بمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد العمل فى مجال المياه والذي سيعقد في نيويورك خلال مارس 2023.