الأربعاء 1 مايو 2024

بعد رفض إجراء محاكمة جديدة.. آمبر هيرد تستأنف رسميا الحكم في قضيتها مع جونى ديب

آمبر هيرد

الهلال لايت 22-7-2022 | 14:32

ميادة عبد الناصر

تقدمت آمبر هيرد رسميًا لحكم الاستئناف في قضية التشهير ضد زوجها السابق جوني ديب بعد أسبوع من رفض قاضٍ لطلبها بإجراء محاكمة جديدة.

ووفقا لموقع " ديلي ستار " البريطاني فقد تقدمت أمبر هيرد رسميًا باستئناف قضية التشهير ضد جوني ديب، بعد شهرين تقريبًا من أمرها بدفع تعويضات لزوجها السابق تزيد عن 10 مليون دولار وكان قد قدم المحامون الذين يمثلون الممثلة، 36 عامًا، إخطارًا يوم الخميس لاستئناف الحكم في محكمة استئناف فرجينيا في مقاطعة فيرفاكس، وفقًا لسجلات المحكمة وتأتي هذه الخطوة بعد أسبوع واحد فقط من رفض هيرد طلبًا لإجراء محاكمة جديدة.

في يونيو ، كانت أمرت هيرد بدفع 10.35 مليون دولار كتعويضات في نهاية محاكمة استمرت ستة أسابيع ، عندما حكمت هيئة المحلفين بأنها تشوه سمعة جونى ديب في مقال رأي صحفي نُشر في عام 2018 وتم منح ديب ، 59 عامًا ، 15 مليون دولار إجمالاً - 10 ملايين دولار كتعويضات و 5 ملايين دولار كتعويضات عقابية وفي وقت لاحق ، حدد القاضي التعويضات بحد أقصى للولاية وهو 350 ألف دولار ، تاركًا ديب بإجمالي 8.35 مليون دولار.

في المقابل ، فازت هيرد بواحدة فقط من ثلاث دعاوى مضادة لها ، والتي تتعلق بتصريحات أدلى بها محامي ديب تشير إلى أنها وأصدقاؤها قاموا بنهب شقتهم قبل استدعاء الشرطة ومنحتها هيئة المحلفين في النهاية 2 مليون دولار فقط كتعويضات من أصل 100 مليون دولار كانت تسعى إليها ، وصفر دولار كتعويضات عقابية.

في وقت سابق من هذا الشهر ،  طلب محامو هيرد من القاضي إلغاء القرار وإعلان خطأ المحاكمة ، بحجة أن أحد المحلفين في القضية لم يكن مؤهلاً للخدمة لأن استدعاءه كان مخصصًا لوالده ، الذي يحمل نفس الاسم و عاش في نفس العنوان.

تم رفض الطلب بأمر مكتوب يوم الأربعاء الماضي ، حيث حكم القاضي بيني أزكاريت بأنه "لا يوجد دليل على الاحتيال أو المخالفة" من قبل المحلف وأن حكم هيئة المحلفين يجب أن يظل ساريًا.

كما أشارت إلى أن الجانبين استجوبوا وقبلوا جميع المحلفين في بداية المحاكمة وكتب أزكاريت: "تم ضمان الإجراءات القانونية الواجبة وتم توفيرها لجميع الأطراف في هذا التقاضي". 

Dr.Randa
Dr.Radwa