الأربعاء 24 ابريل 2024

مهرجان العلمين للفنون.. 7 فنانين يقدمون 9 قطع فنية من مخلفات المصانع

جانب من افتتاح المهرجان

ثقافة22-7-2022 | 16:04

همت مصطفى

افتتحت اليوم Art D'Egypte) ) النسخة الأولى من مهرجان العلمين للفنون،  والذي يأتي مع اقتراب موعد انعقاد مؤتمر الدول الأطراف الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي ( Cop 27( الذي تستضيفه مصر في نوفمبر المقبل.

 وضم، حفل الافتتاح  مجموعة من التركيبات الضخمة لأعمال فنية صديقة للبيئة عن طريق إعادة تدوير بعض المواد لصياغة اعمال فنيه مبدعة وفريدة، في تحد يقوم على استخلاص الأصالة من الحياة العادية لإخراج عمل فني رائع من مواد لا يلاحظها أو يتسخدمها أحد، والتي تعد نتاج ورشة عمل استمرت لمدة شهر في IDG أحدث مجمع صناعي في الساحل الشمالي والتي استضافتها E2 العلمين.

وشارك فيها 7 فنانين مصريين استخدموا فيها مخلفات المصانع لتكوين أعمال فنية مبتكرة تعبر عن أهمية احترام البيئة والحفاظ عليها، من خلال نهج سياسات الاستدامة الاجتماعية والبيئية، فضلًا عن التجارب الفنية التفاعلية وتوعية المجتمع المحلي بإستخدام الفن لدمج نقايات المصانع مع الطبيعة والبحر بالاستفادة من مفهوم إعادة التدوير.

 وجاء حفل الافتتاح للمهرجان بحضور مجموعة كبيرة من الفنانينين على رأسهم نادين عبدالغفار منظمة المهرجان والسمبوزيوم، والفنانين حسام زكي، والفنان عمار شيحا عضو الجمعية الوطنية للفنون، والرسام والنحات السكندري محمد زيادة، وتامر رجب والفنانة فيفان البتانوني، وغيرهم من  التشكليين والفنانين المشاركين  بإبداعاتهم  في  المهرجان.

Dr.Randa
Dr.Radwa