الأربعاء 15 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت.. ختام امتحانات الثانوية بمدارس «المتفوقين STEM»

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات23-7-2022 | 12:45

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 23-7-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، إعلان مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم العربية والشرعية، الشيخ محمد سعد خضر، أن امتحانات الدور الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي تبدأ اعتبارا من غد، وتستمر حتى يوم 31 يوليو الجاري، وبدء كلية الإعلام بجامعة بنى سويف الإعلان عن موعد امتحانات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكلية وفق المجاميع التى ستحددها نتائج التنسيق العام للكليات.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان مدير عام المنطقة الأزهرية بشمال سيناء للعلوم العربية والشرعية، الشيخ محمد سعد خضر، أن امتحانات الدور الثاني للصفين الرابع والخامس الابتدائي تبدأ اعتبارا من غد، وتستمر حتى يوم 31 يوليو الجاري، كما تجرى امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الإعدادي اعتبارا من الغد حتى الأول من أغسطس المقبل، وتجري امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي "أدبي وعلمي" اعتبارا من الغد وحتى 4 أغسطس المقبل. 

وأضاف خضر أن امتحانات الدور الثاني لإتمام المرحلة الابتدائية (الشهادة الابتدائية) ستبدأ اعتبارا من يوم 10 أغسطس المقبل، وتستمر حتى يوم 16 أغسطس المقبل، بينما تجري امتحانات الشهادة الإعدادية اعتبارا من يوم 10 أغسطس المقبل حتى يوم 18 من الشهر ذاته.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، بدء كلية الإعلام بجامعة بنى سويف، اليوم، الإعلان عن موعد امتحانات القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بالكلية وفق المجاميع التى ستحددها نتائج التنسيق العام للكليات. 

وأعلن قطاع التعليم والطلاب بالكلية عن بدء اختبارات القدرات للعام الجامعي 2022 لطلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، وذلك بدءا من يوم الاثنين الموافق 25 يوليو الجاري، وناشدت الراغبين من الطلاب في أداء الاختبارات التسجيل إلكترونيا على موقع التنسيق الإلكتروني.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، أدّى طلاب الثانوية العامة بمدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء)" في آخر أيام امتحانات الثانوية العامة (الدور الأول) للعام الدراسي الحالي (2022/2021)، وعددهم 1796 طالبا في 14 محافظة.

وحرص الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية.

وقال الدكتور رضا حجازي إن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة لمدارس (المتفوقين STEM) مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة، ثم لجان سير الامتحان، ولجنة النظام والمراقبة.. موجهًا الشكر لجميع المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة، ومتمنيًا التوفيق لجميع أبنائنا الطلاب.