الأربعاء 15 مايو 2024

غدا.. «الأزهر» ينظم حفل توزيع جوائز الملتقى الأول لفن الكاريكاتير

ملتقى الأزهر الدولي الأول لفن الكاريكاتير

ثقافة23-7-2022 | 15:46

همت مصطفى

ينظم مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب برئاسة الدكتورة نهلة الصعيدي، احتفالية كبرى لتوزيع الجوائز على الفائزين في ملتقى الأزهر الدولي الأول لفن الكاريكاتير في دورته الأولى، وذلك غدًا يوم الأحد 24 يوليو، بمركز الأزهر للمؤتمرات، وشارك في الملتقى فنانون من 31 دولة بأكثر من 400 عمل فني.

 

وتقام الاحتفالية المقام تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وبحضور لفيف من كبار قيادات الأزهر، والسفراء، والمستشارين الثقافيين الأجانب، والمثقفين والفنانين المهتمين بفن الكاريكاتير، وعدد من الصحفيين والإعلاميين المعنيين بتغطية الحدث.

 

والجدير بالذكر أن الاحتفالية تستمر فعالياتها لمدة أسبوع، ومن المقرر أن تستمر فعاليات الملتقى، بدءًا من الغد الأحد الموافق 24 يوليو، حتى الخميس الموافق 28 يوليو، وتتضمن تنظيم عدد من ورش العمل الفنية لتعليم مبادئ فن رسم الكاريكاتير والبورتريه، واستعراض المحطات التاريخية في اهتمام الأزهر بالفن الهادف وتشجيعه له.

 

ويقام ضمن الاحتفالية، معرضًا يضم مجموعة من أفضل الأعمال المتميزة التي شاركت في المسابقة، بالإضافة إلى إقامة ندوات علمية؛ لتسليط الضوء على فن الكاريكاتير من خلال طرح موضوعات مختلفة يتنافس فيها أبرز فناني الكاريكاتير.

 

ويقام ضمن فعاليات الملتقى، تكريم رواد الكاريكاتير المشاركين في المعرض، وتكريم لجنة التحكيم، وتكريم الطلاب الموهوبين، الذين تميزت أعمالهم بالتفرد والتميز، في الورش التي عقدها المركز؛ لتعليم مبادئ فن رسم الكاريكاتير والبورتريه.

Dr.Radwa
Egypt Air