الخميس 23 مايو 2024

رئيس ميناء "دوفر" البريطاني: بريكست يعني فحصًا أمنيُا أطول للقادمين إلى البلاد‎‎

ميناء دوفر البريطاني

عرب وعالم23-7-2022 | 17:13

دار الهلال

قال الرئيس التنفيذي لميناء دوفر البريطاني دوج باتيستر، اليوم /السبت/، إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) يعني أن الفحص الأمني سيستغرق وقتًا أطول.

وأضاف بانيستر - في تصريحات متلفزة بحسب صحيفة (الجارديان) البريطانية - أن الفحوصات الأمنية الإضافية اللازمة منذ خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي كانت تسبب أوقاتًا أطول للمعاملات عند مراقبة الحدود. 

وتابع: "نحن نعمل في بيئة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مما يعني أنه يجب فحص جوازات السفر وختمها"، مؤكدا أن شرطة الحدود الخارجية تؤدي عملها.

وأضاف الرئيس التنفيذي لميناء دوفر أن الميناء خلق المزيد من السعة الحدودية بحيث يمكن الحفاظ على الإنتاجية الإجمالية، موضحا أن النماذج أظهرت أنه سيكون هناك بعض أيام الذروة المزدحمة خلال موسم الصيف ولكن يجب أن يكونوا قادرين على التعامل مع حركة المرور.

يذكر أن هناك العديد من الأمور التي تغيرت بموجب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ومنها، انتهاء حرية تنقّل الأشخاص بين بريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي، واستبدلتها بريطانيا بنظام هجرة "قائم على النقاط".

ويشير نظام الهجرة القائم على النقاط إلي أن أي شخص من بريطانيا يريد البقاء في معظم دول الاتحاد الأوروبي لأكثر من 90 يوما في فترة مدتها 180 يوما سيحتاج للحصول على تأشيرة من الدولة التي سيذهب إليها كما سيواجه مواطنو الاتحاد الأوروبي الراغبون في الانتقال إلى المملكة المتحدة (باستثناء مواطني جمهورية أيرلندا) نفس النظام القائم على النقاط مثل الأشخاص القادمين من أي مكان آخر في العالم.