الأربعاء 29 مايو 2024

مشاهد نادرة لحوت الأوركا القاتل أثناء لعبه قبالة سواحل أستراليا (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 24-7-2022 | 19:07

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو تم تداوله بشكل كبير بين رواد السوشيال ميديا، ظهرت لقطات تبعث على الدفء لمجموعة من الأوركا تلعب قبالة سواحل كوينزلاند.

والأوركا هو الحوت القاتل وينتمي إلى عائلة الدلافين المحيطية، وتعد أكبر عضو فيها وتعتبر مشاهدة أوركا قبالة الساحل الشرقي لأستراليا نادرة، لكن يمكن أن تحدث بين يونيو وأبريل.

تمكن الصياد المحلي بيلي باين من الاقتراب من الأوركا المفترسة خارج الوجهة السياحية الشهيرة جولد كوست، شوهد وهو يحاول إطعام الثدييات البحرية العظيمة باليد وفي النهاية تسقط السمكة على رأس الحيوان.

قال باين إنه كان يقوم برحلة روتينية بالقارب من الشاطئ عندما وجد الحيتان القاتلة، وكان في طريقه إلى مناطق الصيد وتعثر عليهم بعد أن قتلوا أحدب في الليلة السابقة وما زالوا يتغذون على الرفات، وأضاف راقبتهم من بعيد لمدة ساعة أو نحو ذلك حتى جاءوا إلي، ثم بعد فترة قدموا لي طفلهم وبدأوا في التباهي بصيدهم وفي اللقطات تحت الماء، يمكن رؤية المخلوقات الجميلة بالأبيض والأسود وهي تسبح باللون الأزرق الغامق. 

لا تعتبر أوركا تهديدًا للبشر لأننا لسنا جزءًا من نظامهم الغذائي الطبيعي، ولم تكن هناك هجمات مؤكدة من قبل أوركا على البشر.

وبطبيعة الحال، تصطاد حيتان الأوركا الحيتان الحدباء التي تهاجر من القطب الجنوبي إلى المياه الدافئة في كوينزلاند، لتلد خلال الأشهر الباردة، يمكن أن يصل وزن أوركا إلى ستة أطنان وهي أكبر أنواع الدلافين ،كما أنها تعتبر حيوانات اجتماعية وذكية للغاية.