الثلاثاء 14 مايو 2024

الأمن الروسي: الاستخبارات الأوكرانية انتهكت أبجديات العمل الاستخباراتي فكشفت كل الحقائق

الامن الروسي

عرب وعالم25-7-2022 | 12:45

دار الهلال

 قال ضابط في جهاز الاستخبارات الروسية "إن ضباط الاستخبارات الأوكرانيين، الذين خططوا لاختطاف مقاتلة تابعة لقوات الفضاء الروسية، انتهكوا أبجديات العمل الاستخباراتي".

وأوضح ضابط الاستخبارات الروسي، بحسب شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الاثنين، أن عدم احترام جهاز الاستخبارات العسكرية الأوكراني لأبجديات العمل الاستخباراتي جعلهم يكشفون عن موقعهم وهوياتهم.

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أعلن في وقت سابق من اليوم أنه أحبط عملية استخباراتية كانت تشرف عليها وزارة الدفاع الأوكرانية بالتنسيق مع أجهزة الاستخبارات التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، مشيرا إلى أنه في إطار العملية الاستخباراتية المضادة تم الكشف عن كل البيانات، التي ساعدت في استهداف عدد من المنشآت العسكرية الأوكرانية.

كما جرى تحديد موظفي الاستخبارات الأوكرانية المشاركين في العملية والمتواطئين معهم.وذكر الأمن الروسي أن الاستخبارات العسكرية الأوكرانية عملت تحت إشراف السلطات في كييف وحاولت تجنيد وإغراء طيارين عسكريين روس مقابل مكافأة مالية كبيرة وضمانات للحصول على جنسية إحدى دول الاتحاد الأوروبي.

وكانت العملية الاستخباراتية، بحسب جهاز الاستخبارات الروسي، تهدف إلى إقناع الطيارين الروس بالإقلاع والهبوط في المطارات، التي تسيطر عليها القوات المسلحة الأوكرانية، كما كانت تنظر في إمكانية اختطاف مقاتلات من نوع "سو-24" و"سو-34" أو "تو-22إم3". 

Dr.Radwa
Egypt Air