الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الشرقية: لا نألوا جهدا في تقديم الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة

محافظ الشرقية

محافظات25-7-2022 | 14:52

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن المحافظة لا تألوا جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية.

جاء ذلك خلال حضوره اليوم /الاثنين/ انطلاق فعاليات الدورة التدريبية الأولى لمطبقي المبيدات بالتعاون بين إدارة المكافحة الحقلية بالمديرية ومعهد بحوث وقاية النبات وبمشاركة 26 شابا وفتاة من مطبقي المبيدات.

وشدد المحافظ - في بيان - على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعة المحاصيل لتحقيق أعلى إنتاجية للفدان ولتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يساهم في زيادة الدخل القومي.

ومن جانبه.. أشار المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة إلى أن الدورة تأتي بهدف تدريبهم على الاستخدام الآمن والأمثل للمبيدات وتعريفهم بأهمية برنامج مطبقي المبيدات في الحفاظ على البيئة وصحة الإنسان، موضحا أنه خلال الدورة التدريبية يتم تعريف الشباب والفتيات المشاركين بأنواع المبيدات والتوقيت المناسب للرش باستخدام المبيدات وتعليمهم أساسيات المكافحة المتكاملة للآفات.

وفي سياق تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والارتقاء بمنظومة الطرق في محافظة الشرقية، قال المحافظ الدكتور ممدوح غراب، إنه تم الانتهاء من رصف شوارع الكباسين والحجار والجزار والغرفة التجارية وتفريعاتهم بمنطقة الصاغة بإجمالي 2200 متر وبتكلفة تتجاوز 437 مليون جنيه وذلك حفاظاً على المال العام وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال متابعته اليوم /الاثنين/ مع المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل، أعمال رصف وتجميل الشوارع الداخلية بمنطقة المنتزه بمدينة الزقازيق باستخدام بلاط الإنترلوك تنفيذاً لخطة المحافظة لرصف وتجميل الشوارع الجانبية والتي لا يزيد عرضها عن 3 أمتار وتقديم أفضل الخدمات لقاطنيها.

وكلف المحافظ - حسب بيان - وكيل وزارة الطرق والنقل بالتنسيق مع رئيس حي أول بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ أعمال الرصف والتطوير وتذليل كافة العقبات أمام تنفيذ الأعمال لإتاحة الفرصة أمام الشركة لإنهاء أعمالها طبقا للجدول الزمني المحدد، مؤكداً أهمية تطوير المناطق العشوائية والعمل على رفع كفاءة البنية الأساسية بها لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها.

من جانبه، أوضح المهندس أحمد فوزي وكيل وزارة الطرق والنقل، أنه تم البدء في تنفيذ أعمال تركيب بلاط الانترلوك بالشوارع الداخلية بمنطقة المنتزه وصولاً لشارع مولد النبي بعد الانتهاء من قطع الفرمة وفرش طبقات السن والرمال وتجهيز الشوارع للرصف بإجمالي 2300 م2 وبتكلفة مالية 490 ألف جنيه وذلك بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ضمن برنامج التنمية المجتمعية الممول من بنك الاستثمار الأوروبي.