الجمعة 17 مايو 2024

تصدّر التريند.. قفازات الطلبة كلمة السر في نشوب حريق جامعة الأزهر

حريق جامعة الأزهر

الهلال لايت 25-7-2022 | 15:54

إيمان علي

تصدّر حريق جامعة الأزهر قمة اهتمامات مستخدمي محركات البحث خلال الدقائق الماضية، ليحتل مقدمة التريند، وذلك بعدما نجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على حريق داخل مبنى كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر فى مدينة نصر.

حريق جامعة الأزهر

كانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل مبنى فى جامعة الأزهر، وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده وتمت السيطرة عليه دون إصابات.

وقالت جامعة الأزهر فى بيان صحفي منذ قليل، إن حريقا نشب خلف كلية طب الأسنان بنين بالقاهرة، وتبين من المعاينة الأولية أن الحريق نشب في مخلفات خلف أحد المباني.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وجار إجراء عمليات التبريد لمنع تجديد اشتعال نيران الحريق مرة أخرى.

السيطرة على حريق جامعة الأزهر

وشب حريق منذ قليل، بأحد المباني بكلية طب الأسنان بجامعة الأزهر بمدينة نصر وهرعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة لاخماده.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة اخطارا من شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق داخل مبنى بجوار كلية طب الأسنان بجامعة الأزهر بمدينة نصر ، وتم الدفع بـسيارات حطط لمكان الحريق، وتم فرض كردون أمني بمحيط الحريق لمحاصرته ومنع امتداده.

أقرأ أيضا

حريق هائل بجامعة الأزهر.. والدفع بـ3 سيارات إطفاء

السيطرة على حريق في شقة سكنية بمصر القديمة

سبب حريق جامعة الأزهر

وكشفت التحريات الأولية أن الحريق شبّ في قفازات الطلبة، ولذلك تصاعدت الأدخنة بكثافة بسبب أنها تحتوى على مواد بلاستيكية قابلة للاشتعال.

وأضاف مصدر أمني بأن تلك المخلفات كانت موجودة بمدخل مبني كلية طب الأسنان وهي عبارة عن مساحة 40 مترًا مخصصة للمخلفات الطبية وبينها قفازات الطلبة وبعض الأدوات التي يستخدمونها في دراستهم العملية، موضحًا أن الحريق لم يسفر عن إصابات أو خسائر  بشرية أو أي خسائر مادية بمبني كلية طب الأسنان.

التحقيق في حريق جامعة الأزهر

وأكدت جامعة الأزهر السيطرة على الحريق فور نشوبه وقبل انتقاله للمباني المجاورة.

من جانبه ، قرر الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ، فتح تحقيق عاجل للوقوف على أسباب الحريق.