الإثنين 10 يونيو 2024

رئيس جامعة الأزهر: تربطنا علاقات وثيقة بالهند

رئيس جامعة الأزهر

دين ودنيا26-7-2022 | 13:06

دار الهلال

 أكد رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، أن الأزهر تربطه علاقات علمية وثيقة بالهند، وأن هناك عددًا من الاتفاقيات العلمية بين الجامعة وحكومة الهند وبعض الجامعات، التي تهدف إلى توطيد العلاقات، ونشر الفكر الوسطي الذي يتبناه الأزهر، مشيرًا إلى أن الجامعة يدرس بها أكثر من 200 طالب وطالبة من الهند.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة الأزهر، اليوم، وفدًا من جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بالهند.

من جانبه، وجه أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية رئيس جامعة الأزهر الأسبق، الدكتور أسامة العبد، الشكر لرئيس الجامعة لتوفير التدريب المجاني للوفد الهندي بالجامعة. 

بدوره، قال رئيس جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية، رئيس الوفد، الدكتور عبد الله الثقافي، إن "مصر تذخر بالكثير من العلماء، وجامعتنا تتشرف بوجود معادلة مع جامعة الأزهر لعدد من كلياتها المتخصصة في اللغة العربية وأصول الدين والشريعة والقانون"، معربًا عن تقديره للأزهر الشريف جامع وجامعة لدعم الطلاب الوافدين وتشجيعهم.

يذكر أن الوفد الهندي ضم عمداء وأساتذة جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بالهند، وحضر اللقاء نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري الدكتور محمد أبو زيد الأمير، ونائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب الدكتور محمد الشربيني، ومدير عام التدريب المشرف العام على أكاديمية وزارة الأوقاف الدكتور أشرف فهمي.

الاكثر قراءة