الثلاثاء 14 مايو 2024

بايدن يدعو الأمريكيين إلى تكريم قدامى محاربي الحرب الكورية

الرئيس الأمريكي

عرب وعالم27-7-2022 | 09:59

دار الهلال

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الثلاثاء جميع الأمريكيين إلى تكريم من قدموا التضحيات الكبرى خلال الحرب الكورية. وذلك خلال إعلان يوم هدنة الحرب الكورية.

وقال في الإعلان الذي أصدره البيت الأبيض "في هذا اليوم، أشجع جميع الأمريكيين على التدبر في قوة وتضحيات قدامى المحاربين في الحرب الكورية وإحساسهم الواجب ومنحهم الشرف الذي يستحقوه".

وأضاف "أدعو جميع الأميركيين الى الاحتفال بهذا اليوم بفعاليات مناسبة وأنشطة تكرم وتعبر عن الامتنان لقدامى المحاربين في الحرب الكورية".

انتهت الحرب الكورية 1950-1953 قبل 69 عامًا يوم الأربعاء. ولا تزال الكوريتان في حالة حرب، من الناحية الفنية، حيث انتهت الحرب بهدنة لم يتم استبدالها بعد بمعاهدة سلام.
وأشار بايدن إلى أن أكثر من 36,000 جندي أمريكي، إلى جانب حوالي 7,100 جندي كوري من قوات تعزيز الجيش الأمريكي (كاتوسا) قتلوا خلال الحرب، "وضحوا بكل شيء للدفاع عن الحرية والديمقراطية" في شبه الجزيرة الكورية.

وأضاف "اليوم وكل يوم، ما زلنا نتذكر قدامى المحاربين الأمريكيين في الحرب الكورية ونكرم كل ما جعلوه ممكنًا من خلال خدمة أمتنا ومثلنا العليا".

يوم الأربعاء، سيتم تخصيص جدار تذكاري جديد بأسماء 43,808 من أفراد الخدمة الأمريكيين والكوريين الذين قتلوا خلال الحرب، ليصبح أحدث إضافة إلى النصب التذكاري لقدامى محاربي الحرب الكورية في ناشيونال مول في واشنطن.

قُتل أكثر من 137,000 جندي كوري جنوبي في القتال خلال الحرب الكورية. ويتم إحياء ذكراهم في كوريا الجنوبية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air