السبت 29 يونيو 2024

القضاء يحسم قضية «زينة وعز» بعد 4 أعوام من النزاع في 27 أغسطس

24-7-2017 | 16:49

مما لا شك فيه أن قضية أحمد عز وزينة، كانت ولا زالت حديث جميع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والشارع المصري، على اعتبار أنهما فنانين معروفين ويتمتعا بقبول كبير لدى المشاهدين، واكتسبت القضية بينهما شهرة كبيرة، وانقسم الناس ما بين متعاطف مع عز تارة، ومتعاطف مع زينة تارة أخرى، ولا يزال القضاء يحكم في القضية حتى الآن.

 

 

البداية

 

أثناء تواجد زينة في أواخر 2013 بالولايات المتحدة الأمريكية، تناثرت أنباء عن زواجها من عز، وأن لها ولدان من الفنان، ولكنه نفى على الفور تلك الأنباء، إلى أن عادت مطلع 2014 إلى القاهرة، وبصحبتها طفلين توأم، أكدت أنهما أبناء الفنان أحمد عز، ومن هنا بدأ صراع المحاكم بينهما، بعد وصول الخلافات بين عز وزينة لذروته، لجأ الفنانين إلى المحكمة للفصل في قضية ثبوت النسب من عدمها، وهو الأمر الذي استمر حتى الآن.

 

 

دعوى زينة ضد عز

 

 أقام محمد عبد الله، المحامي، وكيلاً عن وسام رضا إسماعيل الشهيرة بـ"زينة"، دعوى ضد أحمد عز الدين علي عزت الشهير بالفنان أحمد عز، تفيد بأن الاثنين تزوجا بتاريخ 15 يونيو 2013، وعاشرها معاشرة الأزواج ولاتزال في عصمته حتى الآن _حسبما ذكرت صحفية الدعوى_ ثم غادر أحمد عز مصر متجهًا إلى أمريكا، وحدث اللقاء بينهما هناك واستمرا لمدة 10 أيام يحتفلان بالزواج، وقبل حلول شهر رمضان عادا إلى مصر بعد أن مكثا في لندن "ترانزيت" 4 ساعات.

 

 وكشفت صحيفة الدعوى، عن أن الفنانة زينة اكتشفت أنها حامل حيث شعرت بجنين يتحرك داخل أحشائها، فهلل الاثنان فرحًا، واستعدا لعقد زواج رسمي وتوثيقه بعد عقد الزواج العرفي في بداية الأمر، حتى تلد في ظل زواج رسمي، إلا أن أحمد عز أنكر واختلق المشاكل، خصوصًا بعدما وضعت الفنانة زينة على فراش زوجيته الصحيح، التوأم "زين الدين وعز الدين" بتاريخ 10 فبراير 2014.

 

 

رفض عز كشف DNA

 

طلبت محكمة الأسرة، من عز وزينة، إجراء تحاليل الـ"DNA" لإثبات النسب من عدمه، وهو ما رفضه الفنان ولم يحضر لإجراء التحاليل على مدار 3 أسابيع، في حين حضرت زينة دون جدوى، وانتهى الأمر بإثبات رفض عز إجراء التحاليل.

 

 

الجولة الأولى

 

في 25 يونيو 2015، قضت محكمة الأسرة بمدينة نصر، برئاسة المستشار هشام البنا، بإثبات نسب توأم الفنانة زينة للفنان أحمد عز، وحضرت الفنانة زينة ومحاميها للجلسة فيما تغيب عز الذي حضرت محاميته نيابة عنه.

 

 

السب والقذف

 

في 18 يونيو 2016 قضت محكمة جنح مدينة نصر بحبس أحمد عز 3 سنوات، وتغريمه 15 ألف جنيه، وتعويض مدني 20 ألف جنيه، بتهمتي البلاغ الكاذب، وسب وقذف الفنانة زينة، حين قال إن طفلي زينة عز الدين وزين الدين ليسا من نسبه، ولا يعلم عنهما أي شيء، وإن علاقته بالفنانة زينة لا تخرج عن كونها علاقة زمالة.

 

 

البراءة

 

في 24 يناير 2017 قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، ببراءة الفنان أحمد عز، وقبول الاستئناف المقدم منه على حكم حبسه 3 سنوات مع الشغل، وكفالة ألف جنيه وتغريمه 15 ألف جنيه، لاتهامه بسب وقذف الفنانة "زينة"، عقب تقدمه ببلاغ ضدها ينفي فيه نسب طفليهما.

 

 

تأييد نسب توأم زينة لـ عز

 

 في 13 يناير 2016 قضت محكمة استئناف الأسرة، بتأييد حكم أول درجة بثبوت نسب توأم الفنانة زينة للفنان أحمد عز، وأسست المحكمة حكمها على شهادة شهود الفنانة زينة الذين قالوا إن "عز" و"زينة" تزوجا فى حفل بفيلا شقيقتها "نسرين" بالرحاب، والصور التي أكدت الفنانة أنه تم التقاطها في شهر العسل، والرسائل النصية المتبادلة بينها وبين الفنان، علاوة على رفض "عز" الخضوع إلى إجراء تحليل البصمة الوراثية DNA بسبب عدم وجود علاقة زوجية تربطه بالفنانة سواء رسمية أو عرفية.

 

 

طعن عز

 

رفضت محكمة أسرة مدينة نصر، برئاسة المستشار محمد أبو النصر، الدعوى المقامة من الفنان أحمد عز التي يطالب فيها ببطلان حكم محكمة أول درجة بثبوت نسب الطفلين "عز الدين" و"زين الدين" توأم الفنانة زينة له.

 

 

وقضت محكمة استئناف اﻷسرة المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة اليوم، بمد أجل النطق بالحكم في الطعن المقدم من الفنان أحمد عز على الحكم الصادر من محكمة أسرة مدينة نصر برفض بطلان حكم ثبوت نسب الطفلين "عز الدين" و"زين الدين" توأم الفنانة زينة له، إلى 27 أغسطس المقبل.