الخميس 27 يونيو 2024

بالصور.. مدير شرطة النقل : تفعيل مكتب تلقى الشكاوى بالمترو

25-7-2017 | 10:28

نظم اللواء قاسم حسين مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات جولة تفقدية لمفاجأة الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة مترو الأنفاق بمحطات مترو أنفاق، السادات، ومحمد نجيب، والعتبة. والشهداء وإدارة شرطة السكة الحديد ومحطة سكك حديد القاهرة؛ لمتابعة الحالة الأمنية وحركة سير القطارات في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، في ضوء المستجدات الأمنية على الساحة الداخلية، وما تشهده البلاد من أحداث إرهابية مما يتطلب بذل قصارى الجهد لمواجهة تلك الأحداث من أجل تحقيق الدور الإيجابي لجهاز الشرطة وإشعار المواطنين بالتواجد الأمني الفعال في إطار من الشرعية وإنفاذ القانون.

 بدأ اللواء قاسم حسين جولته بالمرور على محطات مترو أنفاق أنور السادات ومحمد نجيب والعتبة، والشهداء مؤكدا على الإجراءات التأمينية لجميع المحطات وتوعية القوات بما هو منوط بهم من مهام وتبصرتهم بالتحديات الأمنية الراهنة وتنفيذ الخطط الأمنية المتماشية مع الأحداث المفاجأة والاستعداد للتعامل معها وضرورة إنفاذ القانون في إطار احترام حقوق الإنسان واستقبال أي شكوى من المواطنين والعمل على حلها وإزلتها في حينه.

 

 وأكد قاسم على تواجد مجموعات التفتيش المتقدمة بمداخل المحطات للتفتيش قبل الدخول لمنع تواجد مواقف التوك توك والميكروباص ولعدم افتراش الباعة الجائلين أمام المحطات مما يعوق حركة سير المواطنين أثناء الدخول والخروج بالمحطة وتوسيع دائرة الاشتباه.

 

وتابع قاسم تشغيل أجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف على المعادن على مداخل المحطات، والتأكد من صلاحيتها، وأكد على ضرورة فحص الحقائب والتنبيه بضرورة اليقظة التامة والإخطار الفوري عن أي ملاحظات في حينه.