الأربعاء 15 مايو 2024

صحتك بالدنيا .. اسألى ود.هانى الناظر يجيب

25-7-2017 | 10:29

د.هانى الناظر

[email protected]

هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث...

يجيب.. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

- ما النصائح التى يمكننى من خلالها الحفاظ على صحة ونضارة بشرتى وطفلي؟

احذرى الاستحمام بصابون به مواد مطهرة أو الكبريت، أو استخدام رسومات الحناء والألوان على وجوه الأطفال حيث تصيب الجلد بالالتهابات، كما أنصحك بعدم استخدام كريمات فرد الشعر، أو غسيل فروة الرأس أو البشرة بالكلوركس أو الكلور بهدف تفتيح لونها.

- يعانى ابنى من قشرة الشعر فما العلاج المناسب للتخلص منها؟

عليك بتدليك فروة رأس طفلك بأي نوع من الشامبو وتركه على فروة الرأس لمدة عشر دقائق، بعد ذلك اغسليه بماء فاتر، ويمكنك تكرار ذلك مرتين خلال الأسبوع فهذا يساعدك على التخلص نهائيا من القشرة.

- كيف أحافظ على بشرتى من أشعة الشمس خاصة فى ظل ارتفاع درجات الحرارة؟

للتخفيف من حدة درجات الحرارة والحفاظ على بشرتك من الحروق التى تسببها أشعة الشمس أنصحك بارتداء ملابس بيضاء قطنية خفيفة فهى تعكس أشعة الشمس، مع اعتمار قبعة بيضاء وارتداء نظارة سوداء، بالإضافة إلى استخدام شمسية صغيرة.

- أعانى من حبوب أسفل نهاية الشعر، ومع استخدام الكريمات والمراهم تختفى هذه الحبوب لكن بعد فترة تعود مرة أخرى فما العلاج النهائى لها؟

هذه الحبوب مرتبطة بحالتك النفسية، لذا أنصحك بالحفاظ على معنوياتك عالية وعدم التعرض للمواقف التى قد تعكر صفو حياتك، وفى حالة عودة ظهورها مرة أخرى كررى جرعة العلاج.

- ما أهمية شرب المياه خاصة في الموجة الحارة التى يشهدها الطقس؟

الإكثار من شرب الماء يمنع جفاف الجلد ويحافظ على نضارة البشرة وحيويتها ويؤخر ظهور آثار التقدم فى السن، كما يحافظ على حيوية الشعر وقوته ويمنع تساقطه وجفافه وتقصفه، بالإضافة إلى أنه يحافظ على الأظافر وحيويتها ويمنع تشوهها وتقصفها، خلافا لأنه يساعد على زيادة إفراز العرق الذى يحافظ على حرارة الجسم ويخلصه من السموم والأملاح، والحفاظ على سلامة الكلى، كما يخلص الجسم من الأملاح ما يقلل احتمالية تكون الحصوات بأنواعها، ويساعد على الإفراز الطبيعي للمرارة، ويمنع الإمساك وآلام القولون، وينشط الدورة الدموية ويمنع تكون الجلطات، وتحسين أداء الرئتين، ويقوي الذاكرة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air