الأحد 16 يونيو 2024

السيسي للمصريين: «استحملوا شوية.. حتى نترك دولة لأحفادنا»

25-7-2017 | 13:17

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة الإصلاح الاقتصادي على هامش مؤتمر الشباب الرابع المقام بالإسكندرية، أن الجدارة لا تتحقق في مصر إلا بالقوة وبالقرار السديد.

وقال الرئيس السيسي خلال فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الشاب المنعقد بالإسكندرية: الخيانة في القرار الاقتصادي تتمثل في الأيادي المرتعشة، وتتمثل في تردد المسئولين في اتخاذ القرارات السلمية المدروسة، وبذلك يكونون غير أمناء على أهل مصر .

وأضاف السيسي، أثمن ما قاله العالم الدكتور الاقتصادي شريف دلاور، وعلينا الاستمرار فى حركتنا بلا تردد، وعلى شعب مصر وعلى الشباب أن القدرة الحقيقة لنا تتمثل في قوة العمل، مشيرا إلى أنه خلال جولاته فوجئ بوجود دولة تعدادها السكاني عُشر عدد سكان مصر، ومشكلتها الرئيسية هي نقص عدد السكان، ورغم ذلك الناتج المحلي لها قد يكون قريبا من مصر، وهذا بالتالي يعكس الأزمة التي نعيشها .

وطالب المصريين بأن يكونوا أكثر صلابة، وعندما نريد اتخاذ مكانه على خريطة العالم يجب علينا التحمل للوصول إلى مكانة مصر الحقيقة.. مصيفا أن ما قاله الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال، يشير إلى أن دولة مصر التي تضم 100 مليون مواطن، إنتاج شركاتها ضعيف، و"اتفرج كما سنة على هذه الشركات وجودة المنتجات المصرية" فى إشارة منه إلى الطفرة التي تشهدها قطاعات صناعة الجلود والملابس بسبب الإجراءات الحكومية الداعمة لهذه الشركات.

واختتم الرئيس قائلا: إن العالم يستهدف سوق مصر لتسويق منتجاته، ونحن لا نقوم بسد احتياجاتنا المحلية، وعلينا حل مشاكل مصر بشكل حاسم حتى نترك لأولادنا وللأحفاد دولة حقيقة.. استحملوا معانا شوية .