الأربعاء 15 مايو 2024

في مقطع طريف.. قطيع من الغزلان يسترخي في إحدى الحدائق المنزلية (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 27-7-2022 | 21:08

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، شوهد قطيع من الغزلان في منزل بأحد أحياء شرق لندن، والذين كانوا يحاولون قضاء وقتًا للاسترخاء في حديقة شخص ما. 

وأظهرت اللقطات التي تمت مشاركتها عبر الإنترنت، اللحظة التي اكتشف فيها المارة المتسللين خلال عطلة نهاية الأسبوع، وهم يقضمون العشب وشجيرات الورد التي تمت صيانتها بعناية في هارولد هيل، هافرينغ. 

في اللقطات، يمكن رؤية الغزلان الخمسة وهم يقطعون الشجيرات والأعشاب ويستمتعون بوجبة الإفطار معًا، ويسير صاحب المنزل بالقرب من القطيع الذي رصده لكنه لم ينتبه، وفي صورة غريبة أخرى من اللقطات، شوهد الغزلان تقف على درب شخص ما. 

كان السيد جاكسون، مصور حفلات الزفاف، يسلم الصور إلى أحد العملاء عندما اكتشف الضيوف غير العاديين، والذي افترض أن موجة الحر الأخيرة جففت مناطق الرعي المعتادة، ولذا فقد غامروا بالدخول أكثر. 

وقال المصور: «قضيت بعض الوقت في ملاحقتهم أثناء سفرهم من حديقة إلى أخرى، ذات مرة دخلوا حديقة بها العديد من شجيرات الورد وأكلوا كل الورود، فلقد بدوا غير منزعجين تمامًا من جانبي وهم يسيرون، ويقفزون من حين لآخر فوق الجدار الصغير الذي يقسم الممتلكات ولقد ذكروني بمجموعة من المراهقين المتمردين حتى أنهم لا يجدون نفعًا ومن المعروف أن الغزلان تتسلل إلى الحدائق ليلاً لتتغذى على نباتات الحدائق». 

ذكرت جمعية البستنة الملكية سابقًا أن الورود هي هدف خاص للغزلان الجائع، جنبًا إلى جنب مع نبات إبرة الراعي والكاميليا وقد يُنصح البستانيون الذين يرغبون في حماية أعمالهم اليدوية باستبدال هذه الإزهار بالدافنيات والبراعم وأشواك الكرة الأرضية ، وهي أقل شهرة وأقل احتمالية لتناولها.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air