السبت 18 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 28-7-2022 .. ثبات معدل الإصابة بـ كورونا

فيروس كورونا

تحقيقات28-7-2022 | 10:59

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 28-7-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، احتفال القوات المسلحة بحلول العام الهجرى الجديد 1444هــ فى احتفالية نظمتها بحضور عدد من قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة، وتأكيد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الإصابة بكورونا خلال الأسابيع الوبائية الماضية كان مرتفعا في معدل الإصابة المجتمعية وحدث ثبات في الارتفاع خلال الأيام الماضية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، احتفال القوات المسلحة بحلول العام الهجرى الجديد 1444هــ فى احتفالية نظمتها بحضور عدد من قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة.

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ الشيخ خالد الجارحي.

وألقى الدكتور طارق عبد الحميد من علماء وزارة الأوقاف كلمة أكد خلالها أن الإحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة يأتي إجلالاً وتعظيماً لمبادئها وأهدافها التى نلتمس منها نبراسا يضيء لنا الطريق في شتى مناحى الحياة كشعب وجيش يتمسك بقيمه وعقيدته، وأن المسلمين انتقلوا بعدها من الضعف إلى القوة لينشروا قيم ومبادئ الإسلام فى شتى بقاع العالم. 

وألقى اللواء أ ح وليد حمودة مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة كلمة أكد خلالها أن رجال القوات المسلحة يضربون المثل فى الصدق والاخلاص والتفانى مقتدين بصاحب الهجرة النبوية الشريفة (محمد صلوات الله عليه وسلامه) فيما يحملونه من مهام ومسئوليات والنضال من أجل المبادئ السامية والقيم النبيلة التى تحفظ أمن الوطن وإستقراره وقدسية وسلامة أراضيه، مشيراً إلى أن ذكرى الهجرة النبوية الشريفة تحمل العديد من القيم والمعانى التى نحتاجها اليوم بالتجرد والإنضباط وإعلاء مصلحة فى الوطن فى كل أمور حياتنا.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إشادة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي بنجاح التجربة المصرية في تعاملها مع مختلف الأبعاد والمناحي المرتبطة بالإرهاب.

موضحا أن الجامعة العربية بذلت جهدا كبيرا لمواجهة ظاهرة الإرهاب الخطيرة التي تهدد الأمن القومي والدول الوطنية والسلامة الوطنية والأمن العام وسلامة المواطنين بجميع الدول.

وشدد السفير أحمد رشيد خطابي - في تصريح، اليوم الخميس- على ضرورة وضع مقاربة استباقية وشمولية عربية لمواجهته، قائلا: إن معضلة الإرهاب من أهم أولويات الجامعة العربية؛ وذلك بناء على توجيهات الأمين العام أحمد أبوالغيط لمختلف القطاعات المعنية بما فيها الإعلام والاتصال.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الإصابة بكورونا خلال الأسابيع الوبائية الماضية كان مرتفعا في معدل الإصابة المجتمعية وحدث ثبات في الارتفاع خلال الأيام الماضية ونأمل الثبات على هذا الأمر.

وذكر الدكتور عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية، علي قناة "دي إم سي"، أنه يوجد استقرار في معدلات الحاجة إلي دخول المستشفيات ونسب الاحتياج إلي الرعاية أيضًا قليلة ويوجد انخفاض في معدلات الوفاة بسبب فيروس كورونا.

وأكد أن كل المستشفيات الجامعية والحكومية يوجد بها أقسام خاصة للتعامل مع المترددين عليها والمصابين بكورونا وأن الذي يصاب بكورونا ويحتاج للعلاج في المستشفى غالبًا تكون لديه أمراض مزمنة أخرى ويتلقى الخدمة في كل المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، التقاء الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بعدد من قادة وضباط القوات المسلحة المعينين لتولى الوظائف القيادية بالقوات المسلحة، وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، والذى يأتى فى إطار سلسلة اللقاءات الدورية التى تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة للتواصل مع أبنائها المقاتلين لتوحيد المفاهيم حول عدد من القضايا والموضوعات التى ترتبط بالقوات المسلحة.

بدأ اللقاء بعرض تقديمي لعدد من قادة القوات المسلحة تناول أهم التحديات التي تشهدها المرحلة والأسلوب الأمثل لمجابهتها بما يسهم فى تنفيذ أداء القوات المسلحة لأدوارها ومهامها على أكمل وجه.

وألقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى كلمة نقل خلالها تحيات وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة للقادة والضباط لتوليهم الوظائف القيادية بمستوياتها المختلفة والتي تعتبر مسئولية كبرى وضعتها القيادة العامة للقوات المسلحة في أعناقهم من أجل الحفاظ على الوطن وصون مقدساته.

الاكثر قراءة