الجمعة 3 مايو 2024

لعشاق الشوكولاتة الداكنة.. الكاكاو يساعد على خفض ضغط الدم وحماية القلب

صورة تعبيرية

الهلال لايت 28-7-2022 | 15:12

ميادة عبد الناصر

في المرة القادمة التي تشتهي فيها شيئًا حلوًا، اختر الشيكولاتة الداكنة حيث وجد العلماء بحسب دراسة نشرها موقع "ديلى ميل" البريطاني أن الفلافانول ومضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو يمكن أن تحافظ على صحة قلبك عن طريق خفض ضغط الدم ويفعلون ذلك عن طريق الحفاظ على مرونة جدران الأوعية الدموية، مما يسمح للدم بالتدفق عبر الجسم بسهولة أكبر.

ربما لا تزال شوكولاتة الحليب ليست فكرة جيدة لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر ويمكن أن تحتوي على أقل من 25 في المائة من الكاكاو ولكن يمكن أن تصل قوة الشوكولاتة الداكنة إلى 90 في المائة.

وجدت دراسة أجرتها جامعة سوري أن الأشخاص الذين تناولوا مكملات الكاكاو يعانون من انخفاض في ضغط الدم وأوعية دموية أكثر تمددًا في غضون ثلاث ساعات وكانت الحبوب تحتوي على عدد من الفلافانول يساوي حوالي نصف كيلوغرام من الشوكولاتة الداكنة - والتي تباع عادة في قطع 100 جرام.

وقال كبير الباحثين البروفيسور كريستيان هيس، طبيب القلب: "لا يمكن إنكار التأثير الإيجابي لفلافانول الكاكاو على نظام القلب والأوعية الدموية لدينا وقال إنه بينما استخدمت دراسته الكثير من الفلافانول، لا تزال الشوكولاتة الداكنة تحتوي على كميات كبيرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa