الأحد 9 يونيو 2024

طيار متقاعد ينجو بأعجوبة رغم سقوط طائرته (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 28-7-2022 | 16:09

ميادة عبد الناصر

في مقطع فيديو تداوله رواد السوشيال ميديا بشكل كبير نجا طيار من الغرق بأعجوبة بعد ان قامت طائرة خفيفة بهبوط اضطراري دراماتيكي في المياه الضحلة على بعد أمتار قليلة من شاطئ سياتل قبل تسقط على الشاطئ، حيث تمكن الطيار البالغ من العمر 66 عامًا، والذي لم يتم الكشف عن اسمه، من الهروب من المركبة الغارقة وسبح بأعجوبة بعيدًا إلى الشاطئ دون خدش.

تحطمت الطائرة الصغيرة من طراز سيسنا 150 ذات المحرك الواحد في بوجيت ساوند قبالة شاطئ ألكي في سياتل يُظهر مقطع فيديو الطائرة وهي تحلق بالقرب من سطح الماء قبل أن تصطدم بمصب المصب، مع تأثير التحطم على الطائرة. وشوهدت الطائرة وهي محطمة في الماء قبل أن تغرق.

واستجابت أطقم الطوارئ المتعددة للمشهد حيث أظهرت الصور الخطوط العريضة البيضاء الشبحية للطائرة الصغيرة تحت سطح الماء.

قالت زهرة البالغة من العمر 10 سنوات ، والتي كانت شاهداً على الحادث، لقناة فوكس 13: "كنت أضع قدمي في الماء ثم رأيت الطائرة قادمة ثم انقلبت ثم غرقت الطائرة وأضاف أحد الشهود: "كان ينزل كما لو كان يعرف ما كان يفعله كان ينزل للتو وذهب بسلاسة ودخل للتو هناك. لقد خرج وسيجلس هناك.

أنشأ خفر السواحل الأمريكي منطقة أمان مؤقتة تبلغ مساحتها 150 ياردة حول الطائرة "لضمان بقاء الأشخاص والسفن على مسافة آمنة من الطائرة وقال مسؤولون إن مالك الطائرة استأجر أخصائيا لسحب الوقود من الطائرة لتجنب كارثة بيئية وإنقاذ الطائرة.

وقد نقل الطيار، بعد السباحة إلى الشاطئ، إلى المستشفى لإجراء فحص طبي في سيارة خاصة لكنه لم يصب بأي إصابات، وفقًا لإدارة المطافئ في سياتل.