الثلاثاء 14 مايو 2024

مدير «اتحاد الخماسي الحديث»: مصر الأفضل تنظيمًا للبطولات العالمية

الخماسي الحديث

ملاعب الهلال28-7-2022 | 13:31

لطفي السقعان

أعرب هاشم يس المدير التنفيذي لاتحاد الخماسي الحديث عن سعادته بتنظيم ونتائج بطولة العالم للكبار المقامة حاليا على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

وأكد هاشم يس أن مصر قادرة علي استضافة جميع الأحداث العالمية الرياضية بكل الألعاب بفضل بنيتها التحتية القوية، لافتا إلى نجاح الاتحاد في الحصول على حق استضافة بطولة العالم للخماسي الحديث بفضل البنية التحتية الرياضية للملاعب التى تخدم النظام الجديد للاتحاد الدولي وهو خوض النهائيات في 90 دقيقة ووجوب وجود الملاعب في محيط 5 دقائق مشي. 

أوضح: مصر الأفضل تنظيما وإدارة لبطولات الخماسي الحديث بعد النظام الجديد وجميع المشاركين في البطولة أشادوا بنا وبقدرتنا في التنظيم . 

وشدد على أن منتخب مصر قادر على حصد ميداليات جديدة في البطولة، متمنيًا للاعبين التوفيق ومواصلة مسيرة الاتحاد نحو القمة بعدما حصدوا ذهبية تتابع السيدات وفضية تتابع الرجال مع انطلاق البطولة . 
واختتم المدير التنفيذي لاتحاد الخماسي الحديث تصريحاته: سعيد بعودة أحمد الجندي من الإصابة ومشاركته في البطولة ، مؤكدا أن الأهم من تحقيقه ميداليات هو الحفاظ عليه لتحقيق ميدالية جديدة في أولمبياد باريس 2024 . 

وتستضيف مصر بطولة العالم للخماسي الحديث علي ملاعب الاكاديمية العربية بمشاركة 43 دولة.

ويخوض المنتخب المصري منافسات البطولة بـ11لاعبا بواقع 6 لاعبين و5 لاعبات، وتضم قائمة الرجال "إسلام حامد، وأحمد حامد، وأحمد الجندي، ومهند شعبان، ومحمد الجندي ومعتز وائل".
فيما تضمت قائمة منتخب السيدات: هايدي مرسي، وسلمى عبد المقصود، وأميرة قنديل، وملك إسماعيل وزينة عامر.

Dr.Radwa
Egypt Air