الخميس 16 مايو 2024

مقتل 40 تكفيريًا في حملات للجيش شمالي سيناء

26-7-2017 | 10:34

أعلن المتحدث العسكري عن مقتل 40 تكفيريًا والقبض على 5 آخرين، خلال حملات لقوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني شمالي سيناء على مدى 8 أيام .

وقال المتحدث العسكري في بيان له، اليوم الأربعاء، إنه استمرارًا لجهود القوات المسلحة في مكافحة النشاط الإرهابي وملاحقة العناصر التكفيرية، وفى إطار استكمال المرحلة الرابعة لعملية «حق الشهيد»، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني شمالي سيناء خلال اليوم الثامن من أعمال القتال، من تدمير 3 سيارات دفع رباعي و3 ورش لتصنيع العبوات الناسفة و24 وكرًا وملجأً تستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء والتحرك لاستهداف القوات.

كما أسفرت العمليات، على مدى 8 أيام الماضية، عن اكتشاف وتدمير 20 سيارة مختلفة الأنواع و4 دراجات نارية و7عربات مفخخة قبل استهدافها للتمركزات الأمنية، بخلاف تدمير 76 وكرًا ممن تستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والطبية والمواد المتفجرة وأجهزة الاتصال، فضلاً عن تدمير أكثر من مائة عبوة ناسفة و11 ورشة تستخدم في تصنيعها، بجانب ضبط كميات من الأسلحة والذخائر والقنابل اليدوية وبعض الوثائق الخاصة بالعناصر التكفيرية.

وفي سياق آخر، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني وسط سيناء، من تدمير 4 أوكار و3 دراجات نارية خاصة بالعناصر التكفيرية والقبض على 8 أفراد من المشتبه في دعمهم للعناصر التكفيرية .

وأكد المتحدث العسكري مواصلة قوات إنفاذ القانون استكمال عملياتها للقضاء على باقي البؤر الإرهابية، واقتلاع جذور الإرهاب بشمال ووسط سيناء .