الأحد 22 سبتمبر 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 30-7-2022.. حقيقة فرض رسوم إضافية مع استخدام كارت ميزة

كارت ميزة

تحقيقات30-7-2022 | 11:46

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 30-7-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، نجاح الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية في تجديد اعتماد شهادة الأيزو (9001:2015) من الشركة العالمية المانحة (DNV)، وذلك للعام الثاني على التوالي، وانتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن فرض رسوم إضافية على المواطنين حال استخدام كارت "ميزة" لسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، مشاركة الخبيرة الدولية الدكتورة هبة هجرس، عضو المجلسين القومى للأشخاص ذوي الإعاقة والقومى للمرأة، فى فعاليات المؤتمر الإقليمى الأول "المرأة فى الاحزاب السياسية فى المنطقة العربية" الذى يقام فى العاصمة الأردنية عمان تحت رعاية رئيس الوزراء الاردني بشر الخصاونة،  ويختتم أعماله اليوم وتنظمه اللجنة الوزارية لتمكين المرأة فى المملكة الأردنية الهاشمية بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى وائتلاف البرلمانيات فى الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة. 

وأكدت هجرس، أن المؤتمر يحضره ويشارك فى فعالياته نخبة من القيادات السياسية والبرلمانية والحزبية ومجموعة من الخبراء من الدول العربية والأجنبية وممثلين عن الشباب والنساء والأشخاص ذوى الإعاقة الفاعلين على المستوى الإقليمي، فضلا عن مشاركة الحكومة والبرلمان والأحزاب السياسية والمجالس المحلية والمجتمع المدنى فى الأردن. 

وأوضحت أن المؤتمر يناقش التحديات والفرص المتعلقة بمشاركة المرأة فى الأحزاب السياسية والممارسات الفضلى المرتبطة بالسياسيات والإجراءات الداخلية للأحزاب السياسية المراعية لمنظور النوع الاجتماعي وإجراءات القضاء على العنف السياسى ضد النساء والفتيات فى الدول العربية والأجنبية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، نجاح الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية في تجديد اعتماد شهادة الأيزو (9001:2015) من الشركة العالمية المانحة (DNV)، وذلك للعام الثاني على التوالي، بعد اجتياز الشركة لجميع المراجعات والتدقيق الخاص بتطبيق كافة الإجراءات ومتطلبات شهادة الإيزو القياسية الدولية.

وهنأ المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية جميع العاملين بالشركة، موضحا أن نجاح الشركة الوطنية لخدمات للملاحة الجوية في اجتياز كافة الإجراءات والمتطلبات الخاصة بشهادة "الأيزو" يأتي في ضوء استراتيجية وزارة الطيران المدني بضرورة حصول كافة الهيئات والشركات التابعة للوزارة على الاعتمادات الدولية وتجديدها بصورة دورية من أجل تحسين جودة وبيئة العمل، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات بما يكفل النهوض والارتقاء بقطاع الطيران المدني.

ومن جانبه، أشار إيهاب محيي الدين رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية إلى أن تجديد شهادة "الأيزو" يعد نجاحا يضاف إلى النجاحات التي حققتها شركة الملاحة الجوية ويؤكد قدرة الشركة وكفاءتها في تطبيق كافة المعايير والمتطلبات الدولية؛ بما يضمن تقديم الخدمات الملاحية على الوجه الأكمل.. مشيدًا بجهود جميع العاملين بالشركة في الحصول على هذه الشهادة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن فرض رسوم إضافية على المواطنين حال استخدام كارت "ميزة" لسداد المستحقات الحكومية إلكترونيًا.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لفرض رسوم إضافية على المواطنين حال استخدام كارت "ميزة" لسداد المستحقات الحكومية إلكترونياً، مُشددةً على قيام المواطنين بسداد تكلفة الخدمة فقط دون أي رسوم إضافية، حيث تتحمل الدولة الرسوم المقررة نظير خدمة الدفع الإلكتروني من خلال ماكينات التحصيل، مُشيرةً إلى أن هناك متابعة دورية لأداء منظومة الدفع الإلكتروني بكافة محافظات الجمهورية للتأكد من انتظام العمل بها.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، سعي الوزارة المستمر لبناء نظام محلي متطور وقادر على متابعة وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ويعكس تطلعات المواطنين وتحسين رضاهم عن الخدمات المحلية المقدمة إليهم بمختلف المحافظات.

جاء ذلك خلال لقائه مع برافين أجراوال الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، وروسيلا فانيلي نائبة مدير المكتب بالقاهرة، وآلاء الزهيرى مسؤول العلاقات مع الجهات الحكومية في البرنامج، وذلك بحضور الدكتور هشام الهلباوي مساعد الوزير للمشروعات القومية والسفير محمد حجازي مستشار الوزير للتعاون الدولي.

وأعرب وزير التنمية المحلية - في بيان اليوم السبت - عن تقديره للمبادرات والبرامج التي يقوم البرنامج بتنفيذها بالتعاون مع الوزارة في المحافظات المصرية وعلى رأسها تنفيذ مشروع تنمية محلية مستدامة في 72 قرية ووحدة محلية بـ 6 محافظات هي (أسوان والأقصر والمنيا والفيوم وبني سويف وقنا) لجعلها قرى ريفية مستدامة ونموذجية، وتمكين المرأة في تلك القرى خاصة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".. مشيراً إلى أهمية هذا المشروع، والذي يتم تنفيذه حالياً في حوالي 72 قرية حتى الآن، ويتضمن تدريب السيدات وتمكينها لإتاحة التمويل لتنفيذ مشروعات متناهية الصغر ومساعدتها في عمليات تسويق منتجاتها.