الجمعة 17 مايو 2024

عضو بـ العفو الرئاسي : اللجنة تساهم في رسم حالة السلام المجتمعي

الخولي

برلمان30-7-2022 | 13:10

قال طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعضو لجنة العفو الرئاسي، إن القرار الجمهوري بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية الذي صدر أمس قرار يعزز من الحريات وحقوق الإنسان.

وذكر الخولي، خلال مداخلة هاتفية، علي قناة "دي أم سي"، أن التزامن مع الدعوة للحوار الوطني وما قبل ذلك من إلغاء حالة الطوارئ وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وغيرها من الإجراءات تتسم بإطلاق الإيجابية الشديدة والسعي نحو تشاركية كل اطراف العملية السياسية والقدرة علي وجود مساحات أرحب من المشاركة في العملية السياسية وقدرة كل الأطراف علي الإسهام بدورها في عملية بناء الحاضر والمستقبل.

وأضاف أن لجنة العفو الرئاسي لها أثر بالغ وعميق في إعطاء رسائل إيجابية لكافة الأطراف في رسم حالة من السلام المجتمعي والقدرة علي اعطاء رسائل طمأنة لجميع الاطراف. وتابع: وجود هذه القرارات الرئاسية واستمرار الرئيس باستخدام صلاحياته في هذا الشأن يعطي مزيد من الدفع نحو المناخ القائم الان علي عمليه الحوار والوصول لأفضل نتائج ممكنه تدفع جميع الاطراف الي التشاركية خلال الفترة المقبلة. وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء امس، القرار الجمهوري رقم 329 لسنة 2022، بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية.