الأحد 16 يونيو 2024

إصابة 5 أشخاص جراء هجوم على طاقم الأسطول الروسي في البحر الأسود

علم روسيا

عرب وعالم31-7-2022 | 11:02

دار الهلال

أعلن حاكم مدينة شبه جزيرة القرم، التي ضمتها روسيا، ميخائيل رازوجاييف، أن هجومًا بطائرة مسيرة استهدف اليوم /الأحد/ مقر الأسطول الروسي في البحر الأسود في سيباستوبول، مما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص.

وكتب رازوجاييف عبر تطبيق "تليجرام" للتواصل الاجتماعي، "قرر القوميون الأوكرانيون هذا الصباح إفساد يوم الأسطول الحربي الروسي" الذي يتم الاحتفاء به اليوم /الأحد/ في روسيا. وأوضح أن طائرة بدون طيار هبطت في فناء مقر الأسطول، مشيرًا إلى سقوط خمسة مصابين من موظفي الأسطول. وقال إنه تم إلغاء جميع الاحتفالات بيوم الأسطول الحربي الروسي لدواع أمنية، مطالبًا سكان سيباستوبول بعدم مغادرة منازلهم "إن أمكن".

وتم التخطيط لاحتفالات مكثفة بمناسبة هذا اليوم في جميع أنحاء روسيا، بما في ذلك عرض بحري في سانت بطرسبرج (شمال غربي البلاد) والذي من المقرر أن يُجرى تحت إشراف الرئيس فلاديمير بوتين.

وفي الأيام الأولى من العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، سيطرت روسيا على جزء من جنوب البلاد، ولا سيما منطقة خيرسون، الواقعة بالقرب من شبه جزيرة القرم التي ضمتها في عام 2014.

وبعد تراجعها، عادت القوات الأوكرانية الأسابيع الماضية إلى ساحة المعركة جنوبًا لاستعادة الأراضي التي فقدتها جراء النزاع الدائر وأحرزت قليلًا من التقدم.

يُذكر أن الغارات الأوكرانية دمرت الأربعاء الماضي، جسرا مهما في خيرسون، المدينة الخاضعة لسيطرة القوات الروسية.