الإثنين 17 يونيو 2024

بسبب مظهره الطفولي.. رجل صيني يعاني من البطالة

الرجل

الهلال لايت 31-7-2022 | 22:04

ميادة عبد الناصر

يواجه رجل يبلغ من العمر 27 عامًا من دونجقوان، الصين، صعوبة في العثور على وظيفة لأنه يبدو وكأنه طفل أكثر من كونه رجل في أواخر العشرينات من عمره.

ووفقا لموقع "ديلي ستار" البريطاني يعاني ماو شنج بسبب شكله الذي يبدو أصغر من سنه، حيث يدعي أنه يبلغ من العمر 27 عامًا، لكن الجميع يتفقون على أنه لا يبدو أكثر من 10 أيام. 

وبينما يعتبر البعض أن هذه نعمة، يزعم الشاب من دونغقوان أنها لعنة، لأنها تمنعه ​​من الحصول على وظيفة فلا يعتقد معظم أرباب العمل أنه كبير في السن كما يدعي، وأولئك الذين يقولون إنهم لا يريدون تطفل السلطات عليهم واتهامهم بعمالة الأطفال بسبب مظهره الشاب.

أصبح ماو شنج صاحب شهرةً واسعة بين عشية وضحاها في الصين الأسبوع الماضي، بعد أن انتشر مقطع فيديو تم تصويره في شوارع دونغقوان على دوين (تيك توك). وفيها كشف الشاب سنه واشتكى من عدم تمكنه من العثور على عمل لإعالة والده الذي كان يتعافى من سكتة دماغية وكان يسأل عن وظيفة في المصانع المحلية مع صديق، لكن بينما سرعان ما وجدوا عملاً ، لم يكن محظوظًا جدًا.

لمست قصة شينج قلوب الملايين في جميع أنحاء الصين، واتهم العديد منهم أرباب العمل بعدم منحه فرصة بسبب مظهره الشاب غير المعتاد. لحسن الحظ، بعد أن اشتهر عبر الإنترنت، تواصل معه الكثير من رواد الأعمال وعرضوا عليه وظائف.

على الرغم من أن العديد من منافذ الأخبار في الصين قد التقطت قصة ماو شنج، لم يذكر أي منهم أي سبب طبي لمظهر الشاب البالغ من العمر 27 عامًا. نشك في أنه يجب أن يكون له علاقة بالغدة النخامية التي تتحكم في النمو البدني. لقد رأينا حالات مماثلة في الماضي ، والبالغون عالقون في أجساد الأطفال، وكانت الغدة النخامية دائمًا هي المسؤولة.