الجمعة 3 مايو 2024

المقاومة اليمنية تعلن ضبط عضو سابق بالقاعدة مرتبط بمخابرات الحوثي

الإرهابي كشموع

عرب وعالم31-7-2022 | 21:50

دار الهلال

أعلنت المقاومة الوطنية في الساحل الغربي باليمن، الأحد، ضبط عضو سابق في تنظيم القاعدة الإرهابي مرتبط بجهاز مخابرات مليشيات الحوثي الإرهابية.
وفي بيان للمقاومة الوطنية تلقته "العين الإخبارية"، قالت إن "الأجهزة الأمنية في الساحل الغربي، بالتنسيق مع شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية، ألقت، الأحد، القبض على عنصر مخابرات تابع لمليشيات الحوثي الإرهابية كان عضواً سابقاً في تنظيم القاعدة الإرهابي".

وبحسب البيان فإن عملية ضبط الإرهابي "المدعو محمد عبده كشموع، جاء بعد رصد وتحرٍ ومتابعة دقيقة لتحركاته من قِبل الأجهزة الأمنية واستخبارات المقاومة الوطنية".

ووفقا للتحقيقات الأولية فقد أقر الإرهابي كشموع أنه كان عضو سابق في تنظيم القاعدة الإرهابي، قبل أن يرتبط بما يسمى "جهاز الأمن والمخابرات" لمليشيات الحوثي، معتبرا البيان ذلك دليل على حقيقة تحالف التنظيمات الإرهابية ومليشيات الحوثي بدعما إيرانيا.

وفيما أكدت الأجهزة الأمنية في الساحل الغربي يقظتها العالية لكل تحركات المشتبه بهم ومن يتعاون معهم وأنها مرصودة بدقة، دعت المواطنين للتعاون والتنسيق مع الأمن للإبلاغ عن أي عناصر مشتبهة أو مرتبطة بأي من التنظيمات الإرهابية بشقيه القاعدة والحوثي.

 

كانت المقاومة الوطنية بثت قبل أيام اعترافات 6 عناصر إرهابية بعد عملية ضبطهم وتورطهم بجرائم متنوعة أدارتها مليشيات الحوثي وتنوعت من نشر الفوضى عبر التقطع ونهب الدوريات إلى الاغتيالات بعضهم كانوا منخرطين في تنظيم القاعدة الإرهابي.

 

ويعد القبض على الإرهابي "كشموع" إنجازاً جديدا لشعبة الاستخبارات في المقاومة الوطنية والأجهزة الأمنية في ضبط الخلايا والتصدي لكل الأعمال الإرهابية والتخريبية التي تستهدف مناطق الحكومة المعترف بها دوليا.

 

على مدى الأعوام الماضية، وجهت شعبة الاستخبارات في المقاومة الوطنية سلسلة من الضربات القاصمة لجهاز ما يسمى "مخابرات الحوثي" عبر اسقاط وضبط عديد الخلايا منها متخصصة في النهب والاغتيالات وزرع العبوات وأخرى في تهريب السلاح ومرتبطة بالحرس الثوري الإيراني

Dr.Randa
Dr.Radwa