الجمعة 17 مايو 2024

استمرار اندلاع أكبر حريق هذا العام في كاليفورنيا

اندلاع حرائق

عرب وعالم1-8-2022 | 10:29

دار الهلال

 قالت السلطات الأمريكية إن حريقًا، هو الأكبر من نوعه في كاليفورنيا، اندلع الليلة الماضية في المناطق القاحلة في الولاية الواقعة في غرب البلاد، وزادته الرياح العاتية اشتعالا مما دمر المنازل وأجبر آلاف الأشخاص على إخلاء منازلهم.

وقالت وكالة مكافحة الحرائق "كالفاير" إن الحريق الذي أطلق عليه اسم "ماكيني" دمر أكثر من 20638 فدانًا من غابة كلاماث الوطنية بالقرب من بلدة يريكا شمال كاليفورنيا. يعد هذا أكبر حريق هائل منذ بداية العام في ولاية كاليفورنيا، التي تعرضت بالفعل للعديد من الحرائق الأخرى هذا الصيف.

وأعلن حاكم الولاية جافين نيوسوم حالة الطوارئ يوم السبت، قائلا إن الحريق "دمر منازل" و"هدد البنية التحتية الحيوية" منذ اندلاعه. وقال جافين نيوسوم في بيان إن الحريق "اشتد وانتشر بسبب الوقود الجاف وظروف الجفاف الشديدة ودرجات الحرارة المرتفعة والرياح والعواصف الرعدية". وتلقى أكثر من ألفي ساكن أوامر إجلاء، وفقًا لمكتب حاكم ولاية كاليفورنيا لخدمات الطوارئ، ومعظمهم في مقاطعة سيسكيو.

يجب أن يكون سكان المناطق المحيطة مستعدين للمغادرة إذا لزم الأمر.

من فضلك لا تتردد في الإخلاء "، حسبما كتب عمدة المقاطعة في تغريدة. وقال لاري كاسل من سكان يريكا لصحيفة "ساكرامنتو بي" إنه وزوجته حزما بعض الأشياء وأخذوا كلابهم الثلاثة قبل مغادرة المنزل.

علمتهم حرائق أخرى في السنوات الأخيرة أن الوضع يمكن أن يصبح "خطيرًا جدًا جدًا". وتدخل ما يقرب من 650 شخصًا يوم الأحد لإخماد الحريق، وفقًا للمجموعة الوطنية لتنسيق حرائق الغابات.

من المتوقع أن يستمر موسم الحرائق في ولاية كاليفورنيا، وهي ولاية تعاني من حالة جفاف مستمرة، عدة أشهر. في السنوات الأخيرة، تعرضت كاليفورنيا وأجزاء أخرى من غرب الولايات المتحدة للدمار بسبب الحرائق السريعة والكبيرة التي أندلعت نتيجة للاحتباس الحراري.