الثلاثاء 14 مايو 2024

يحيى الفخراني: الدراما مهمة لتوعية الجمهور ثقافيا والنهوض بالمجتمع في ظل انتشار الأمية

يحيي الفخراني

فن1-8-2022 | 16:59

ياسمين محمد

أكد النجم الكبير يحيى الفخراني، رئيس مهرجان القاهرة للدراما، أهمية الدور الذي تلعبه الدراما التليفزيونية في تشكيل وتنمية الوعي ومناقشة هموم وقضايا المجتمع، والتصدي لكل ما يمكن أن يلحق الضرر بالشباب أمل المسقبل.

وقال الفنان يحيي الفخراني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة المهن التمثيلية، اليوم الإثنين، لإعلان إطلاق الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للدراما بحضور الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين،الفنان مسعد فودة نقيب السينمائيين، والمخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية والمخرجة إنعام محمد علي رئيس لجنة التحكيم، والنجم أحمد السقا وعدد كبير من الفنانين والإعلاميين، إن سعادتي لا توصف بإطلاق الدورة الأولى للمهرجان بمشاركة رموز الفن والدراما خاصة بعد اختفاء أو توقف مهرجان الإذاعة والتليفزيون الذي كان يهتم بالدراما، لافتا إلى أن الدورة الأولى للمهرجان تعد تجريبية على مستوى دراما رمضان 2022، وفرصة لالتقاء المبدعين.

وأضاف الفخراني أن الدراما في مصر تعد مهمة للغاية واحتياج ضروري لتوعية الناس ثقافيا ووجدانيا والنهوض بالمجتمع في ظل انتشار الأمية،قائلا: "الدراما احتياج ضروري في بلاد فيها نسبة الأمية ليست قليلة، فيكون العوض الحقيقي في الدراما والتليفزيون.

وأعرب عن ثقته في لجنة تحكيم المهرجان، قائلا: "سعادتي غامرة باختيار لجنة تحكيم المهرجان لأن مفتاح نجاح المهرجان عندها.. فهي من تمتلك الحيادية الكاملة والتكتم والسرية والنزاهة".

وأشار إلى أنه بدءًا من العام المقبل، ستبحث اللجنة العليا للمهرجان، آليات تطوير المهرجان بشكل عام ليشمل كل أنواع الدراما وبحث التعاون مع صناع الدراما العرب في الدورات المقبلة.

Dr.Radwa
Egypt Air