الإثنين 3 يونيو 2024

الداخلية تكشف تفاصيل تصفية المتهمين باستهداف سيارة شرطة البدرشين

26-7-2017 | 14:33

كشفت وزارة الداخلية تفاصيل تصفية أعضاء خلية حسم المتهمين باستهداف سيارة الشرطة بالبدرشين.

وأكدت أنه عقب وقوع الحادث تم تشكيل عدة مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة مختلف قطاعات الوزارة، ووضع خطة بحث واسعة النطاق اعتمدت أبرز محاورها على جمع المعلومات بمحيط الحادث وتتبع خط سير هروب الجناة والاستعانة في ذلك بوسائل التقنية الحديثة ومراجعة قاعدة بيانات العناصر الإرهابية الهاربة بالمنطقة.

وكشف معلومات قطاع الأمن الوطنى النقاب عن رصد تورط إحدى البؤر التكفيرية التى ينتهج عناصرها أسلوب العنف بمنطقة جنوب الجيزة ويتولى مسئوليتها الهارب حسن محمد أبوسريع عطا الله – شهرته حسن وزة، مطلوب ضبطه فى القضية رقم 268/2015 جنايات عسكرية " في حادث التعدي على حراسة سفارة النيجر بالجيزة" .

وأضافت المعلومات باضطلاع الهارب المذكور بتنفيذ الحادث وبصحبته اثنين من عناصر مجموعته هما: عماد صلاح عبدالعزيز محمد جمعة ، واسمه الحرك “عباس"، وعز عيد محمد مليجي وشهرته “عز الأسود"، بينما تولى آخرون من عناصر ذات البؤرة عمليات الرصد والإيواء وإخفاء الأسلحة . 

تم تكثيف جهود البحث بمعرفة أجهزة الوزارة توصلاً لمكان اختبائهم، أمكن رصد اتخاذهم من وكرين بمنطقتي السادس من أكتوبر وفيصل بالهرم مقاراً للاختباء فتم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا استهدافهما فى توقيت متزامن، وبادرت عناصر الوكر الأول في (منطقة السادس من أكتوبر) بإطلاق النيران على القوات، مما اضطرها لمبادلتهم التعامل وأسفر ذلك عن مصرع أربعة عناصر وهم ( حسن محمد أبوسريع عطا الله، عماد صلاح عبدالعزيز محمد جمعة " منفذي الحادث"، وأحمد ربيع أحمد عبدالجواد، وعبدالرحمن محمد عبدالجليل محمد الصاوى "شاركوا في رصد تحركات القوة الأمنية"، كما تم ضبط عنصري الإيواء بالوكر الثاني.

 

عثر بالوكر الأول على 4 بنادق آلية، من بينها اثنان من ضمن المستولى عليها بالحادث، وطبنجة تم الإستيلاء عليها بالحادث، بالإضافة إلى كميات من المواد المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة.

وتؤكد وزارة الداخلية عزمها المضى قدماً لأداء واجبها في حماية الوطن والمواطنين والتصدي للعناصر الإرهابية التي تستهدف النيل من استقرار البلاد وزعزعة أمن مواطنيها.
 

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية بمجال تحديد وملاحقة العناصر الهاربة المتورطة في تنفيذ أعمال العنف التي أودت بحياة العديد من شهداء الواجب وكان آخرها الهجوم المسلح الذي استهدف تحركات القوة الأمنية المعينة بمنطقة سقارة بالبدرشين محافظة الجيزة وأسفر عن استشهاد خمسة من رجال الشرطة بتاريخ 14/7/2017م .