الأربعاء 25 سبتمبر 2024

ابو ذكري يدشن مهرجان القاهرة لعلوم الاعلام

26-7-2017 | 15:01

اقيم امس اجتماع اللجنة العليا لمونديال القاهرة للاعمال الفنية والاعلام برئاسة الدكتور ابراهيم ابو ذكري رئيس اتحاد المنتجين العرب ورئيس الشعبة العامة للاعلام بأحد فنادق مدينة السادس من اكتوبر،بحضور أعلاميين وفنانيين ومسئولين.

.بدء الاجتماع بعرض فيلم قصير عن ملخص الدورة الخامسة من المونديال بكل فاعلياته وندواته ،ثم تم استعراض جدول اعمال الاجتماع بداية من المهرجانات المكونة للمونديال في دورته السادسة هذا العام والتي ستنطلق يوم 7 نوفمبر المقبل.

واعلن ابو ذكري عن مبادرة جديدة من خلال مشاركة الكوادر الاعلامية من كل كليات الاعلام في مصر والدول العربية سواء الخاصة او الحكومية . مشيرا الي أنه سيتم تكوين لجنة داخل كل كلية ويتم تصعيد 3 اعمال منها والتصفية مع باقي الكليات في ختام المونديال يوم 10 نوفمبر واعطائهم الجوائز وافضل 3 على مستوى مصر سينافسون في المسابقة العربية وستكون الجوائز مالية وعينية متمثلة في شهادات ودروع هذا بالاضافة الى تكريم مجموعة من اساتذة الاعلام في حفل افتتاح المونديال ، وخلال الشهر الجاري سيتم تشكيل لجنة ممثلة لـ 14 كلية المشاركة معنا ليقوموا بالاشراف على تنفيذ المهرجان.

واضاف ابو ذكري انه قد وقع الاختيار على دولة السودان الشقيقة لتكون ضيف شرف المونديال هذا العام تدعيما للعلاقات المصرية السودانية اعلاميا وسياسيا وشعبيا.